بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2020-02-23 12:54:59 |

إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية

جانب من الجولة التفقدية في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت قائممقامية أربيل، إغلاق 12 مذخراً إثر رفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية، خلافاً للتعليمات التي تحذر من استغلال خوف الناس من انتشار كورونا لتحقيق الربح المادي.

وقالت القائممقامية في بيان إنه تم إجراء جولة ميدانية من قبل القائممام ووزارة الصحة وشرطة البلدية في أسواق أربيل لمحاسبة من قاموا برفع أسعار المستلزمات الطبية والكمامات.

وأشار قائممام أربيل، نبز عبدالحميد إلى أن الجولة جاءت في إطار توصيات اللجنة العليا لمكافحة كورونا في إقليم كوردستان، مؤكداً معاقبة كل من يرفع سعر الكمامات بسبب زيادة إقبال المواطنين على شراء الكمامات.

وأوضح أنه تم فحص 18 مذخراً وفي النتيجة تم إغلاق 12 منها بسبب مخالفتها التعليمات، لردع كل من تسوِّل له نفسه استغلال الظروف الحالية، مطمئناً المواطنين بعدم السماح لأي شخص بالاحتكار وفرض أقسى العقوبات على المخالفين. 

كما قال في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية إن المواطنين العائدين من الصين أو إيران يتم عزلهم لمدة 14 يوماً لأغراض الحجر الصحي، ومنذ يوم الجمعة 21-02-2020 تتم مراقبة 78 مواطناً عادوا من إيران لحين تأكيد خلوهم من فيروس كورونا.

وأمس، نفت وزارة الصحة في إقليم كوردستان تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا، وتعهدت باتخاذ إجراءات قانونية ضد شخص يروج من خلال شبكات التواصل الاجتماعي شائعة تسجيل إصابات في إقليم كوردستان.

وجاء في بيان لوزارة الصحة في إقليم كوردستان أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية وستسجل شكوى ضد شخص يدعي أنه طبيب ويثير قلق المواطنين ويخوفهم بدون الاستناد إلى أي أساس.

وقالت الوزارة إن شخصاً غير متخصص ينشر أنباء مضللة من خلال مقطع فيديو، ويتهم وزارة الصحة وإجراءاتها ويتصرف تصرفات منافية لتوعية المواطنين.

وأضافت أن الوزارة، ستسجل دعوى قانونية ضد هذا الشخص، وستتخذ إجراءات قانونية ضده وضد أي شخص يبث شائعات غير صحيحة وغير مستندة إلى أساس علمي، كما تطمئن الوزارة المواطنين إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة أو أي شبهة بالإصابة بفايروس كورونا، وتنصحهم باتباع الإرشادات الصحية بدون قلق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3238 ثانية