دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام      كيف انتقم برشلونة من لطمة إسبانيول في 2007؟      العراق في القائمة السوداء.. أسباب وتبعات القرار الأوروبي      بنس يطالب بإنهاء الإغلاق العام في الولايات المتحدة      المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2020-02-23 12:54:59 |

إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية

جانب من الجولة التفقدية في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت قائممقامية أربيل، إغلاق 12 مذخراً إثر رفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية، خلافاً للتعليمات التي تحذر من استغلال خوف الناس من انتشار كورونا لتحقيق الربح المادي.

وقالت القائممقامية في بيان إنه تم إجراء جولة ميدانية من قبل القائممام ووزارة الصحة وشرطة البلدية في أسواق أربيل لمحاسبة من قاموا برفع أسعار المستلزمات الطبية والكمامات.

وأشار قائممام أربيل، نبز عبدالحميد إلى أن الجولة جاءت في إطار توصيات اللجنة العليا لمكافحة كورونا في إقليم كوردستان، مؤكداً معاقبة كل من يرفع سعر الكمامات بسبب زيادة إقبال المواطنين على شراء الكمامات.

وأوضح أنه تم فحص 18 مذخراً وفي النتيجة تم إغلاق 12 منها بسبب مخالفتها التعليمات، لردع كل من تسوِّل له نفسه استغلال الظروف الحالية، مطمئناً المواطنين بعدم السماح لأي شخص بالاحتكار وفرض أقسى العقوبات على المخالفين. 

كما قال في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية إن المواطنين العائدين من الصين أو إيران يتم عزلهم لمدة 14 يوماً لأغراض الحجر الصحي، ومنذ يوم الجمعة 21-02-2020 تتم مراقبة 78 مواطناً عادوا من إيران لحين تأكيد خلوهم من فيروس كورونا.

وأمس، نفت وزارة الصحة في إقليم كوردستان تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا، وتعهدت باتخاذ إجراءات قانونية ضد شخص يروج من خلال شبكات التواصل الاجتماعي شائعة تسجيل إصابات في إقليم كوردستان.

وجاء في بيان لوزارة الصحة في إقليم كوردستان أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية وستسجل شكوى ضد شخص يدعي أنه طبيب ويثير قلق المواطنين ويخوفهم بدون الاستناد إلى أي أساس.

وقالت الوزارة إن شخصاً غير متخصص ينشر أنباء مضللة من خلال مقطع فيديو، ويتهم وزارة الصحة وإجراءاتها ويتصرف تصرفات منافية لتوعية المواطنين.

وأضافت أن الوزارة، ستسجل دعوى قانونية ضد هذا الشخص، وستتخذ إجراءات قانونية ضده وضد أي شخص يبث شائعات غير صحيحة وغير مستندة إلى أساس علمي، كما تطمئن الوزارة المواطنين إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة أو أي شبهة بالإصابة بفايروس كورونا، وتنصحهم باتباع الإرشادات الصحية بدون قلق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7019 ثانية