المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تحذير من صحة كوردستان: الملامسة فاقمت الإصابات ولا تغادروا بيوتكم      فرشاة الأسنان قد تنقل كورونا.. 10 نصائح للوقاية      مدريد تنكس أعلامها.. إصابة أكثر من 12 ألف طبيب وممرض      الأمم المتحدة تقدر الخسائر المتوقعة لكورونا في البلدان النامية بـ220 مليار دولار      بعد الصور المثيرة للجدل.. مستشار نيمار يكشف وضعه في الحجر      البابا فرنسيس: النزاعات لا تُحل من خلال الحرب!      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة
| مشاهدات : 616 | مشاركات: 0 | 2020-02-01 09:55:14 |

ذا سيبمسونز.. هل تنبأ "المسلسل المريب" بكورونا قبل 27 عاما؟

 

عشتار تيفي كوم – موسوعة العراق/

لم يكن الملياردير الأميركي بيل غيتس، على ما يبدو، الوحيد الذي توقع ظهور فيروس قاتل في الصين، قبل أن ينتقل إلى دول عدة ويصبح تهديدا دوليا.

فبحسب تقارير صحفية، توقع مسلسل "ذا سيمبسونز" الكرتوني الكوميدي الشهير المثير للجدل، انتشار الفيروس قبل 27 عاما، في ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار "فيروس كورونا"، بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993.

ونشر مغردون على موقع "تويتر" صورا ومقاطع فيديو، تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس "كورونا" الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، من بين آلاف المصابين.

وكان نجوم المسلسل في ذلك الوقت يتحدثون عن تفشي فيروس اسمه " أوسكا فلو" في بلدة أميركية، بعد أن قدم إليها من اليابان.

وأصر عشاق المسلسل الأميركي على ربط الأمرين، رغم أن حلقة "ذا سيمبسونز" تحدثت عن اليابان لا الصين كما في حالة "كورونا".

وتظهر إحدى الصور موظف مصنع في اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أميركيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس الحالي.

وكتب مغرد: "عائلة سمبسون في 1993، توقعت هذه السلسلة الملتوية فيروس كورونا. أنا مدهش بشدة".

وكان المسلسل الذي أتم 30 عاما من العروض المتتالية على شاشات التلفزيون الأميركية قد تنبأ بالعديد من الأحداث بشكل مريب، مثل فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية، وهجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5581 ثانية