اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة      ترامب ينوي توسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2020-01-09 11:20:49 |

المطران وردة: التوترات الحالية تهدد هشاشة المجتمعات التي سئمت الحرب

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعرب رئيس أبرشية أربيل الكلدانية المطران بشارة وردة، الأربعاء، عن أمله بألا تتصاعد التوترات الحالية بين الولايات المتحدة وإيران، في بلده؛ كون العراق قد عانى منذ عقود من حروب بالوكالة، وأدت إلى تمزيقه.

وجاء في بيان: "منذ هزيمة داعش في أيار 2017، من قبل قوات التحالف، تعمل أبرشيتنا، بالتعاون مع رؤساء الكنيسة الآخرين والمنظمات المسيحية والإنسانية والحكومات والمنظمات غير الحكومية، في المساعدة لإعادة بناء مجتمعاتنا الهشّة في الموصل ونينوى. لقد كانت مسيرة تحمل تحديات كبيرة لجمع التمويل والدعم الدولي، لاستعادة ما فقدناه في آب 2014".

وأضاف المطران وردة في بيانه، إن التوترات الحالية تهدد هشاشة المجتمعات التي سئمت الحرب وعواقبه المأساوية. عانت هذه المجتمعات باستمرار، ولم يعد بإمكانها مواجهة مستقبل مجهول. إنها بحاجة إلى اليقين والطمأنينة والأمل والاعتقاد بأن العراق يمكن أن يكون بلد يُعاش فيه بسلام، بدلاً من أن يكونوا ضحيّة تعاني من أضرار لا نهاية لها.

وأضاف: "كقادة للكنيسة، سنتبع دائمًا درب الله الساعي لتحقيق السلام والمصالحة والحوار المتبادل، وليس الصراع. لقد عبّر البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو، وبحقّ، عن مخاوف الناس وقلقهم وأملهم في النجاة من أضرار ومآسي الحرب. إننا متحدون في دعوته للسعي بحكمة إلى حوار حضاري والصلاة من أجل السلام".

وخلص البيان الموقّع من المطران بشار وردة، رئيس أبرشية اربيل الكلدانية، بالقول: "نسعى إلى تحرك عاجل من قبل المجتمع الدولي لنزع فتيل التوترات. صلاتنا من أجل السلام، ومن أجل حوار يؤدي إلى نتيجة عادلة وسلمية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3734 ثانية