الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"      الأغنياء يزدادون ثراء بالولايات المتحدة في زمن كورونا      دراسة تكشف رابطا خفيا بين أدوية الضغط وكورونا      رونالدو يدخل نادي المليار "منفردا"      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"
| مشاهدات : 1059 | مشاركات: 0 | 2020-01-09 11:20:49 |

المطران وردة: التوترات الحالية تهدد هشاشة المجتمعات التي سئمت الحرب

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعرب رئيس أبرشية أربيل الكلدانية المطران بشارة وردة، الأربعاء، عن أمله بألا تتصاعد التوترات الحالية بين الولايات المتحدة وإيران، في بلده؛ كون العراق قد عانى منذ عقود من حروب بالوكالة، وأدت إلى تمزيقه.

وجاء في بيان: "منذ هزيمة داعش في أيار 2017، من قبل قوات التحالف، تعمل أبرشيتنا، بالتعاون مع رؤساء الكنيسة الآخرين والمنظمات المسيحية والإنسانية والحكومات والمنظمات غير الحكومية، في المساعدة لإعادة بناء مجتمعاتنا الهشّة في الموصل ونينوى. لقد كانت مسيرة تحمل تحديات كبيرة لجمع التمويل والدعم الدولي، لاستعادة ما فقدناه في آب 2014".

وأضاف المطران وردة في بيانه، إن التوترات الحالية تهدد هشاشة المجتمعات التي سئمت الحرب وعواقبه المأساوية. عانت هذه المجتمعات باستمرار، ولم يعد بإمكانها مواجهة مستقبل مجهول. إنها بحاجة إلى اليقين والطمأنينة والأمل والاعتقاد بأن العراق يمكن أن يكون بلد يُعاش فيه بسلام، بدلاً من أن يكونوا ضحيّة تعاني من أضرار لا نهاية لها.

وأضاف: "كقادة للكنيسة، سنتبع دائمًا درب الله الساعي لتحقيق السلام والمصالحة والحوار المتبادل، وليس الصراع. لقد عبّر البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو، وبحقّ، عن مخاوف الناس وقلقهم وأملهم في النجاة من أضرار ومآسي الحرب. إننا متحدون في دعوته للسعي بحكمة إلى حوار حضاري والصلاة من أجل السلام".

وخلص البيان الموقّع من المطران بشار وردة، رئيس أبرشية اربيل الكلدانية، بالقول: "نسعى إلى تحرك عاجل من قبل المجتمع الدولي لنزع فتيل التوترات. صلاتنا من أجل السلام، ومن أجل حوار يؤدي إلى نتيجة عادلة وسلمية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2414 ثانية