العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2019-12-15 09:52:34 |

بعد مساعي ثلاثة اعوام.. القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة يباشر الدراسة

 

عشتارتيفي كوم/

إعلام المديرية – بغداد

 

أعلنت المديرية العامة للدراسة السريانية يوم الجمعة 13 كانون الاول 2019 عن بدء الدوام الرسمي في القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة لمركز نينوى، للعام الدراسي الحالي 2019-2020. وذلك في القسم السرياني الكائن في مدرسة راسن الابتدائية التابعة لقضاء الحمدانية (بخديدا).
وفي تصريح خاص لإعلام المديرية، قال السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية: "تمت المباشرة يوم الجمعة بعد الانتهاء من كافة الاجراءات الرسمية واللوجستية في القسم الذي يعنى بتدريس اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، بواقع 24 دارسا للمرحلة الاولى للحصول على شهادة البكالوريوس بالاختصاص أعلاه بعد الدراسة لأربع سنوات"، مضيفاً: "أن هذا المشروع الاول من نوعه في العراق".
وتابع السيد ججو : "أثناء لقائي معالي وزير التربية الدكتورة سها خليل العلي بك، صباح يوم الخميس (12 كانون الاول)، وبعد شرح موجز لهذا المشروع التجريبي أثنى معالي الوزير على المشروع واعدَّته انجازاً مهماً للوزارة "، وأضاف : "قدمت خلال اللقاء شرحاً عن الجهود المبذولة في إنجاز المشروع والذي امتد لثلاث سنوات من التنسيقات مع الجهات ذات العلاقة في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وكلية بابل للفلسفة واللاهوت وعدد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني".
وحول إدارة القسم وآلية الدراسة، قال السيد ججو: " يدير القسم الأب الدكتور غزوان يوسف بحو تدريسي كلية بابل للفلسفة واللاهوت، وبتنسيق بين القسم ومديريتنا السيدة وفاء سامي عبو معلمة جامعية في مدرسة راسن، وأن مدة الدراسة في القسم أعلاه أربع سنوات وبواقع يومين في الاسبوع، إضافة ليوم ثالث تفرغ للبحوث والمناقشة، وأن طلاب هذا القسم من المعلمين حملة شهادة الدبلوم سوف يتخرجون بشهادة البكالوريوس في اختصاصي التربية المسيحية واللغة السريانية ".
وفي كلمة اخيرة للسيد ججو : " أقدم شكري وتقديري إلى جميع من تعاون في سبيل إنجاح هذه التجربة الجديدة ونتمنى إلى جميع الدارسين والمحاضرين في هذا القسم بالنجاح والتوفيق، خدمةً للعملية التربوية وخدمة للعراق الحبيب ، الف مبروك للجميع " .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1157 ثانية