شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      تكريم اتحاد الادباء و الكتاب السريان بشهادة تقديرية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 1060 | مشاركات: 0 | 2019-12-15 09:52:34 |

بعد مساعي ثلاثة اعوام.. القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة يباشر الدراسة

 

عشتارتيفي كوم/

إعلام المديرية – بغداد

 

أعلنت المديرية العامة للدراسة السريانية يوم الجمعة 13 كانون الاول 2019 عن بدء الدوام الرسمي في القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة لمركز نينوى، للعام الدراسي الحالي 2019-2020. وذلك في القسم السرياني الكائن في مدرسة راسن الابتدائية التابعة لقضاء الحمدانية (بخديدا).
وفي تصريح خاص لإعلام المديرية، قال السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية: "تمت المباشرة يوم الجمعة بعد الانتهاء من كافة الاجراءات الرسمية واللوجستية في القسم الذي يعنى بتدريس اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، بواقع 24 دارسا للمرحلة الاولى للحصول على شهادة البكالوريوس بالاختصاص أعلاه بعد الدراسة لأربع سنوات"، مضيفاً: "أن هذا المشروع الاول من نوعه في العراق".
وتابع السيد ججو : "أثناء لقائي معالي وزير التربية الدكتورة سها خليل العلي بك، صباح يوم الخميس (12 كانون الاول)، وبعد شرح موجز لهذا المشروع التجريبي أثنى معالي الوزير على المشروع واعدَّته انجازاً مهماً للوزارة "، وأضاف : "قدمت خلال اللقاء شرحاً عن الجهود المبذولة في إنجاز المشروع والذي امتد لثلاث سنوات من التنسيقات مع الجهات ذات العلاقة في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وكلية بابل للفلسفة واللاهوت وعدد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني".
وحول إدارة القسم وآلية الدراسة، قال السيد ججو: " يدير القسم الأب الدكتور غزوان يوسف بحو تدريسي كلية بابل للفلسفة واللاهوت، وبتنسيق بين القسم ومديريتنا السيدة وفاء سامي عبو معلمة جامعية في مدرسة راسن، وأن مدة الدراسة في القسم أعلاه أربع سنوات وبواقع يومين في الاسبوع، إضافة ليوم ثالث تفرغ للبحوث والمناقشة، وأن طلاب هذا القسم من المعلمين حملة شهادة الدبلوم سوف يتخرجون بشهادة البكالوريوس في اختصاصي التربية المسيحية واللغة السريانية ".
وفي كلمة اخيرة للسيد ججو : " أقدم شكري وتقديري إلى جميع من تعاون في سبيل إنجاح هذه التجربة الجديدة ونتمنى إلى جميع الدارسين والمحاضرين في هذا القسم بالنجاح والتوفيق، خدمةً للعملية التربوية وخدمة للعراق الحبيب ، الف مبروك للجميع " .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4694 ثانية