أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1806 | مشاركات: 0 | 2019-12-14 09:52:52 |

غبطة البطريرك يونان يدشّن النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة ويفتتح معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط - ناحية نمرود – قره قوش، العراق

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

قبل ظهر يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019، وبعد الانتهاء من القداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتدشين النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة وهي تتقبّل العماد على يد القديس متّى الناسك، وذلك في باحة الدير.

    شارك في تدشين النصب صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون رئيس أساقفة الموصل وتوابعها سابقاً والمستشار البطريركي للسريان الأرثوذكس، والمونسنيور Ervin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، والجموع الغفيرة من المؤمنين الذين أمّوا الدير للمشاركة في هذا العيد المبارك.

    قصّ غبطة أبينا البطريرك الشريط الأحمر معلناً تدشين النصب، ومباركاً إيّاه وسط جوّ من الفرح والسرور. ثمّ رفع غبطته وجميع الحاضرين الصلاة إلى الله طالبين شفاعة القديسة الشهيدة سارة ومعمّدها القديس متّى الناسك من أجل السلام والأمان في العراق وسوريا ولبنان والشرق والعالم.

وفي ظهر يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019، افتتح غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط، وذلك في باحة دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق.

    شارك في افتتاح المعرض صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون رئيس أساقفة الموصل وتوابعها سابقاً والمستشار البطريركي للسريان الأرثوذكس، والمونسنيور Ervin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، والجموع الغفيرة من المؤمنين الذين أمّوا الدير للمشاركة في هذا العيد المبارك.

    بعد قصّ الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، بارك غبطة أبينا البطريرك المعرض وتعرّف على أقسامه ومحتوياته، بحيث يستعرض مسيرة حياة وشهادة الكنائس في حوض البحر المتوسّط، وأبرز شهدائها، وبعض مخطوطاتها.

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6473 ثانية