منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق
| مشاهدات : 1290 | مشاركات: 0 | 2019-12-04 10:54:23 |

وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

زار الأستاذ حمه حمه سعيد، وزير الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان، المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بعنكاوا، صباح يوم الاثنين الموافق 2/12/2019. يرافقه كل من الأستاذ خليل عبدالله مدير عام ديوان الوزارة، والسيد آزاد دارتاش مدير العلاقات العامة في ديوان الوزارة.

وكان في إستقبال الوفد، الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، وعدد من موظفي ومنتسبي المديرية العامة.

وعلى هامش الزيارة، تم إعطاء فكرة وافية من قبل السيد المدير العام حول سير العمل وإيضاح بعض المعوقات التي تعترض عمل المديرية العامة والأقسام التابعة لها وسبل تذليلها.

وقد اهدى السيد الوزير مجموعة من كتبه، وهي مترجمة من الفارسية الى الكوردية الى المكتبة السريانية التابعة للمديرية العامة.

بعدها توجه سيادته والوفد المرافق له، يرافقهم السيد المدير العام، الى متحف التراث السرياني وكان في استقبالهم السيد كلدو رمزي، مدير متحف التراث السرياني وعدد من منتسبيه، ثم تجول في أقسام المتحف السرياني مبدياً إعجابه بما يحتوي من لقى آثرية وموجودات تراثية نادرة.

هذا وقد استغرقت عموم الزيارة للمديرية العامة والمتحف التراث السرياني زهاء الساعتين.

وفي ختام الزيارة ودع سيادته والوفد المرافق له من قبل موظفي وموظفات المديرية، وعلى رأسهم المدير العام بتلك الحفاوة التي استقبلوا بها، متمنيا للمديرية العامة وكافة الأقسام التابعة لها مزيدا من التطور والتقدم والنجاح خدمة للثقافة والفنون السريانية باعتبارها جزء اساسي وأصيل من ثقافة هذا الوطن.































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2064 ثانية