الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2019-12-04 10:54:23 |

وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

زار الأستاذ حمه حمه سعيد، وزير الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان، المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بعنكاوا، صباح يوم الاثنين الموافق 2/12/2019. يرافقه كل من الأستاذ خليل عبدالله مدير عام ديوان الوزارة، والسيد آزاد دارتاش مدير العلاقات العامة في ديوان الوزارة.

وكان في إستقبال الوفد، الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، وعدد من موظفي ومنتسبي المديرية العامة.

وعلى هامش الزيارة، تم إعطاء فكرة وافية من قبل السيد المدير العام حول سير العمل وإيضاح بعض المعوقات التي تعترض عمل المديرية العامة والأقسام التابعة لها وسبل تذليلها.

وقد اهدى السيد الوزير مجموعة من كتبه، وهي مترجمة من الفارسية الى الكوردية الى المكتبة السريانية التابعة للمديرية العامة.

بعدها توجه سيادته والوفد المرافق له، يرافقهم السيد المدير العام، الى متحف التراث السرياني وكان في استقبالهم السيد كلدو رمزي، مدير متحف التراث السرياني وعدد من منتسبيه، ثم تجول في أقسام المتحف السرياني مبدياً إعجابه بما يحتوي من لقى آثرية وموجودات تراثية نادرة.

هذا وقد استغرقت عموم الزيارة للمديرية العامة والمتحف التراث السرياني زهاء الساعتين.

وفي ختام الزيارة ودع سيادته والوفد المرافق له من قبل موظفي وموظفات المديرية، وعلى رأسهم المدير العام بتلك الحفاوة التي استقبلوا بها، متمنيا للمديرية العامة وكافة الأقسام التابعة لها مزيدا من التطور والتقدم والنجاح خدمة للثقافة والفنون السريانية باعتبارها جزء اساسي وأصيل من ثقافة هذا الوطن.































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1570 ثانية