الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 825 | مشاركات: 0 | 2019-12-03 11:56:16 |

لوحات تشكيلية من سيدني الى ساحة التحرير وبالعكس

 

عشتارتيفي كوم/

 

نظم منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي بالتعاون مع التشكيلي حيدر عبادي ومساهمة مجموعة من التشكيليين العراقيين في استراليا – معرضا تحت شعار – (معكم في سواتر الحلم العراقي) وذلك بدأ من يوم الأحد الأول من كانون الأول وينتهي في الثامن منه ومن الساعة 11لغاية 4 عصرا على العنوان التالي :(52 SCOTT STREET-LIVERPOOL SYUNEY- AUSTRALIA ) وقد تبرع جميع الفنانين بريع اثمان لوحاتهم لمساندة اخوتهم في الوطن الجريح .

قدمت الأمسية مسؤولة اللجنة الأعلامية في المنتدى الشاعرة سحر كاشف الغطاء وطلبت من عازف القانون محمد ليلو ان يعزف ( موطني ) وردد الحضور كلمات النشيد ومن ثم اوقدت الشموع على خارطة العراق ترحما على ارواح شهداء الوطن وعزف النشيد الوطني الشابين ( علي وليث ناجي ) واخيرا وقف الجميع دقيقة صمت اجلالا واكراما لأرواح شباب ثورة تشرين الكبرى.

ثم القت الدكتورة بشرى العبيدي رئيسة منتدى الجامعيين كلمة قصيرة شكرت فيها الحضور وجميع المشاركين الذين كانوا السبب في اقامة هذا المعرض وهو جهد بسيط قياسا بعراة الصدر الذين يستقبلون الرصاص الحي والغازات السامة لتحرير الوطن من الطغمة الفاسدة، وشاركت ايضا الأديبة والتشكيلية امل الحمداني بكلمة قصيرة وقصيدة بهذه المناسبة، وساهمت ايضا الشاعرة سحر كاشف الغطاء بقصيدة ( الحلم ) التي كانت قد القتها في مهرجان الجواهري وتنبأت بثورة الشباب قبل ثلاثة اعوام, كما شارك الشاعر حيدر كريم بقصيدة مجروحة بجرح الوطن وباحساس عميق.

تجول بعدها الحضور بين اللوحات الفنية التي عبر من خلالها جميع الفنانين عن تلاصقهم بوطنهم العراق وجسدوا ذلك من خلال ما عكسوه من الألم العميق في مجسدات ، ولوحاتهم تشهد لهم وجل امانيهم ان يسترد الوطن عافيته على يد هؤلاء الشباب الذين اذهلوا العالم بشجاعتهم وببسالتهم.

 

        المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني / استراليا

 
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8163 ثانية