قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1625 | مشاركات: 0 | 2019-11-27 10:00:12 |

لماذا تضم روما أكثر من ٩٠٠ كنيسة؟

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

روما هي عاصمة الإيمان الكاثوليكي ولذلك من غير المستغرب أن يحيط بالفاتيكان عدد كبير من الكنائس

تُعرف روما لاحتضانها مجموعة واسعة من الكنائس الجميلة. ويقدر أن عدد هذه الكنائس يفوق الـ٩٠٠ لكن لم قد تحتاج مدينة الى هذا العدد من الكنائس؟

قد يكون الجواب الأسهل هو ان روما هي عاصمة الإيمان الكاثوليكي ولذلك من غير المستغرب أن يحيط بالفاتيكان عدد كبير من الكنائس لكن لفهم سبب إقامة هذا العدد من الكنائس علينا بالعودة الى تاريخ الكاثوليكيّة.

في روما الوثنيّة، كان الشعب يتمتع بحريّة العبادة حسب تقاليده وثقافاته إلا أن المسيحيين كانوا محرومين من هذا السماح.

خلال سنوات المسيحيّة الأولى، نكرت الإمبراطورية الرومانية هذه الديانة الناشئة واعتبرت عبادة المسيح أمراً غير شرعي. فكان المسيحيون يحتفلون بالقداديس سراً لأكثر من ٣٠٠ سنة بسبب الاضطهاد الروماني. وكانوا يجتمعون في جماعات صغيرة سراً، يمارسون شعائرهم عادةً في بيوت رعاتهم.

وفي العام ٣١٣، أعلن الامبراطور قسطنطين ان المسيحيّة لن تُعتبر بعد هذا التاريخ جرماً لكن ذلك لم يوّحد فوراً كلّ هذه الجماعات الصغيرة التي اعتادت على الاحتفال بقداديسها والعبادة في إطار جماعاتها. ومع صدور القرار، جرت اعادة ترميم عدد من البيوت المذكورة لتصبح كنائس بكلّ ما للكلمة من معنى.

وفي العام ٣٨٠، خلال حكم الامبراطور ثيودوسيوس، أصبحت المسيحيّة الديانة الرسميّة في روما. وبات الشعب، المقدر عدده بمليون نسمة، يحتاج الى دور عبادة.

ومع مرور الوقت، جرى بناء المزيد من الكنائس تلبيةً لحاجة أكثر المدن اكتظاظاً في العالم القديم. وبحلول القرون الوسطى، أصبح من الشائع أن تبني العائلات الغنيّة كنائسها. وكانت هذه العائلات تبني كنائس ضخمة فيها أعمال فنيّة رائعة وكان ذلك أيضاً بمثابة منافسة بين هذه العائلات الوازنة على بناء أجمل وأرقى كنيسة.

تضم روما اليوم أكثر من ٩٠٠ كنيسة وهو عدد قد يصل الى ١٦٠٠ في حال أخذنا بعين الاعتبار الكنائس الخاصة في القصور أو الأديرة. وتحافظ أغلبيّة هذه المباني على وظيفتها الأساسيّة كدار عبادة يعشق السياح زيارتها.

وتُعتبر هذه المباني القديمة معالم تاريخيّة للكنيسة الكاثوليكيّة في مدينة لا يزال أكثر من ٨٠٪ من سكانها كاثوليك.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6437 ثانية