بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداوودية )      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد
| مشاهدات : 851 | مشاركات: 0 | 2019-11-15 09:43:35 |

البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الخميس في القصر الرسولي في الفاتيكان الجماعة الأكاديمية لمعهد "Sophia" الجامعي وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال تفرحني المسيرة التي قمتم بها خلال هذه السنوات الاثني عشر على نشأتكم! سيروا قدمًا لأن المسيرة قد بدأت للتو!

تابع الأب الأقدس يقول لا تغيبنَّ أبدًا النقاط المرجعية عن المسيرة التي تجدونها أمامكم ولاسيما إلهام موهبة الوحدة التي منها ولدت جامعتكم بالإضافة إلى الخطوط التي رسمتُها في الدستور الرسولي "الفرح في الحقيقة" والتي يجد فيها مشروعكم الأكاديمي والتربوي انعكاسه. كذلك تدخل في هذا السياق مشاركتكم في التحضير للعهد التربوي الشامل وتنميته. وبالتالي سأترك لكم ثلاث كلمات أحثُّكم فيها على الاستمرار بفرح ورؤية وحزم في مسيرتكم وهي: الحكمة والعهد والانطلاق.

أضاف الحبر الأعظم يقول الحكمة: جامعتكم تدعى "Sophia" لأنَّ هدفها قبل كلِّ شيء هو نقل الحكمة وتعليمها لتخصيب جميع العلوم. فالحكمة في الواقع هي نور وجه الله الذي ينير وجه الإنسان: خدمته وتساؤلاته وآلامه ومصيره. إنَّ الحكمة بالنسبة لنا نحن المسيحيين هي يسوع المصلوب والقائم من الموت ولكن نوره يضيء على جميع البشر: جميع الديانات والثقافات وجميع الأعمال الإنسانية الحقيقية. لذلك نحن مدعوون لنسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية.

تابع البابا فرنسيس يقول من هنا تأتي الكلمة الثانية: العهد. العهد هو نقطة التحول الأساسية للخليقة والتاريخ، كما تعلّمنا كلمة الله: العهد بين الله والبشر، العهد بين الأجيال، العهد بين الشعوب والثقافات، العهد في المدرسة بين الأساتذة والتلاميذ، العد بين الإنسان والحيوانات والنبات وحتى مع الوقائع الجامدة التي تجمّل وتزيّن بيتنا المشترك. إن كلَّ شيء يرتبط ببعضه البعض، كل شيء قد خُلق ليكون أيقونة حيّة لله الذي هو ثالوث محبة! إنها مهمّة أساسية اليوم، وبالتالي علينا أن نربّي على عيش هذا العهد لا بل علينا أن نكون هذا العهد في جميع هذه الأبعاد: لكي نفتح دروب المستقبل نحو حضارة جديدة تعانق البشرية والكون في أخوّة شاملة.

أضاف الأب الاقدس يقول وختامًا الكلمة الثالثة هي الانطلاق. بدون الانطلاق والخروج لا يمكننا أن نجد الحكمة، بدون الانطلاق إلى العهد لا يمكننا أن نبلغ الجميع بواسطة حلقات متراكزة أوسع وأشمل على الدوام. بالخروج والانطلاق فقط يمكننا أن نلتقي بالوجوه الملموسة للإخوة والأخوات، بجراحهم وطموحاتهم، بتساؤلاتهم وعطاياهم. علينا أن نتعلّم بواسطة القلب والعقل واليدين – كما تقول الرسالة إلى العبرانيين – أن "نخرج من المخيّم" (عبرانيين ١٣، ١٣) لكي نلقى هناك في الخارج وجه الله في وجه كلِّ أخ وأخت. وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها الأصدقاء الأعزاء أشكركم مجدّدًا على التزامكم، وأوكلكم إلى العذراء مريم، كرسي الحكمة وأم الوحدة، وأبارككم جميعًا وأسألكم أن تصلوا من أجلي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1660 ثانية