النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2019-11-15 09:43:35 |

البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الخميس في القصر الرسولي في الفاتيكان الجماعة الأكاديمية لمعهد "Sophia" الجامعي وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال تفرحني المسيرة التي قمتم بها خلال هذه السنوات الاثني عشر على نشأتكم! سيروا قدمًا لأن المسيرة قد بدأت للتو!

تابع الأب الأقدس يقول لا تغيبنَّ أبدًا النقاط المرجعية عن المسيرة التي تجدونها أمامكم ولاسيما إلهام موهبة الوحدة التي منها ولدت جامعتكم بالإضافة إلى الخطوط التي رسمتُها في الدستور الرسولي "الفرح في الحقيقة" والتي يجد فيها مشروعكم الأكاديمي والتربوي انعكاسه. كذلك تدخل في هذا السياق مشاركتكم في التحضير للعهد التربوي الشامل وتنميته. وبالتالي سأترك لكم ثلاث كلمات أحثُّكم فيها على الاستمرار بفرح ورؤية وحزم في مسيرتكم وهي: الحكمة والعهد والانطلاق.

أضاف الحبر الأعظم يقول الحكمة: جامعتكم تدعى "Sophia" لأنَّ هدفها قبل كلِّ شيء هو نقل الحكمة وتعليمها لتخصيب جميع العلوم. فالحكمة في الواقع هي نور وجه الله الذي ينير وجه الإنسان: خدمته وتساؤلاته وآلامه ومصيره. إنَّ الحكمة بالنسبة لنا نحن المسيحيين هي يسوع المصلوب والقائم من الموت ولكن نوره يضيء على جميع البشر: جميع الديانات والثقافات وجميع الأعمال الإنسانية الحقيقية. لذلك نحن مدعوون لنسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية.

تابع البابا فرنسيس يقول من هنا تأتي الكلمة الثانية: العهد. العهد هو نقطة التحول الأساسية للخليقة والتاريخ، كما تعلّمنا كلمة الله: العهد بين الله والبشر، العهد بين الأجيال، العهد بين الشعوب والثقافات، العهد في المدرسة بين الأساتذة والتلاميذ، العد بين الإنسان والحيوانات والنبات وحتى مع الوقائع الجامدة التي تجمّل وتزيّن بيتنا المشترك. إن كلَّ شيء يرتبط ببعضه البعض، كل شيء قد خُلق ليكون أيقونة حيّة لله الذي هو ثالوث محبة! إنها مهمّة أساسية اليوم، وبالتالي علينا أن نربّي على عيش هذا العهد لا بل علينا أن نكون هذا العهد في جميع هذه الأبعاد: لكي نفتح دروب المستقبل نحو حضارة جديدة تعانق البشرية والكون في أخوّة شاملة.

أضاف الأب الاقدس يقول وختامًا الكلمة الثالثة هي الانطلاق. بدون الانطلاق والخروج لا يمكننا أن نجد الحكمة، بدون الانطلاق إلى العهد لا يمكننا أن نبلغ الجميع بواسطة حلقات متراكزة أوسع وأشمل على الدوام. بالخروج والانطلاق فقط يمكننا أن نلتقي بالوجوه الملموسة للإخوة والأخوات، بجراحهم وطموحاتهم، بتساؤلاتهم وعطاياهم. علينا أن نتعلّم بواسطة القلب والعقل واليدين – كما تقول الرسالة إلى العبرانيين – أن "نخرج من المخيّم" (عبرانيين ١٣، ١٣) لكي نلقى هناك في الخارج وجه الله في وجه كلِّ أخ وأخت. وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها الأصدقاء الأعزاء أشكركم مجدّدًا على التزامكم، وأوكلكم إلى العذراء مريم، كرسي الحكمة وأم الوحدة، وأبارككم جميعًا وأسألكم أن تصلوا من أجلي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1181 ثانية