البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 1126 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 09:46:59 |

وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة

 

عشتار تيفي كوم – الاناضول/

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن بدء عمليات ترميم كنيسة الأرمن في مدينة تل أبيض شمالي سوريا، بعد السيطرة على المدينة خلال عملية "نبع السلام".

وذكرت الوزارة في بيان لها، إن الحياة تعود إلى طبيعتها في كل من مدينتي رأس العين وتل أبيض، وأكدت استمرار أعمال الترميم والإصلاح في كافة المجالات تقريبا من أجل تلبية احتياجات السكان هناك.

وأضافت: "انتهت أعمال تنظيف وتغيير الزجاج المحطم في الكنيسة الأرمنية بتل أبيض التي لحقتها الأضرار إثر تحويلها إلى مقر من قبل الإرهابيين".

وكانت الأناضول رصدت من داخل الكنيسة انتشار ملصقات لصور زعيم حزب العمال الكردستاني "عبد الله أوجلان" في المكان المخصص للصلاة والوعظ من طرف القساوسة.

ويطلق المسيحيون الأرمن على هذا القسم الخاص اسم "حوران"، ولا يدخله إلا القساوسة، ويوجد مباشرة أعلى الملصقات رموز دينية وصليب.

كما تظهر المشاهد كتابات باللغة الأرمنية على جدار آخر من الكنيسة، وقسم يوجد فيه بركة التعميد.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3148 ثانية