حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      حميد مراد سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان يدعو الى تمكين المرأة في كافة المجالات      منظمة خيروتا تنظم ورشة عمل لمدرسي مادة حقوق الإنسان      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار قوريلوس كوركيس ووفدًا من كنيسة مار يعقوب في الدوحة – قطر      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية في قره قوش      الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد      الجيش العراقي للمتظاهرين: قواتنا تحميكم لتحقيق مطالبكم المشروعة      تأهب أمني في بغداد.. وناشطو التحرير "سلاحنا السلمية"      أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة      الولايات المتحدة تحضر لأكبر مناورة عسكرية لها في أوروبا منذ 25 عاما
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2019-11-08 16:19:19 |

حرائق الغابات تشتد في أستراليا والسلطات تخلي بلدات

أفراد من إدارة الإطفاء والإنقاذ الريفية في استراليا يقومون بحماية مبان بعد حرائق غابات في نيو ساوث ويلز باستراليا يوم الجمعة. (صورة لرويترز ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

 

عشتارتيفي كوم- رويترز/

 

أخليت بلدات في ولايتين أستراليتين وناشدت السلطات مئات السكان مغادرة المكان يوم الجمعة بعد اشتعال عدد قياسي من حرائق الغابات.

وأصدرت إدارة إطفاء حرائق الريف في نيو ساوث ويلز تحذيرات من 17 حريقا وناشدت السكان الرحيل سريعا أو البحث عن ملاذ. كما خرج أكثر من 50 حريقا أصغر عن نطاق السيطرة.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بي.سي) أن إدارة الإطفاء تلقت أيضا العديد من البلاغات عن وجود أشخاص محاصرين داخل منازلهم.

وقالت إدارة الإطفاء ”هذه الحرائق شديدة الخطورة. إن كنتم على مقربة منها فستكون حياتكم في خطر ويتعين أن تتحركوا حفاظا على أنفسكم“.

وخلال يوم الجمعة تراجع عدد الحرائق بالغة الخطورة إلى 15 حريقا في نيو ساوث ويلز وثلاثة حرائق في نفس المستوى بولاية كوينزلاند في الشمال.

وقالت إدارة الإطفاء لهيئة الإذاعة إنها نشرت أكثر من 1000 من رجال الإطفاء و70 طائرة لاحتواء الحرائق.

وناشدت إدارتا الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند السكان في عدة بلدات منها كورويباه وتوانتين مغادرة أماكنهم.

وقال خبراء يوم الجمعة إن حرائق الغابات تسببت في نفوق نحو نصف حيوانات الكوالا التي تعيش في محمية ساحلية في نيو ساوث ويلز.

وسبق أن أتى حريق في بداية موسم حرائق الغابات على ثلثي موائل حيوانات الكوالا في محمية ليك إنز الطبيعية في الشهر الماضي وظلت البقية مهددة بواحد من 15 حريقا كبيرا في الولاية الواقعة بجنوب شرق البلاد.

ووفقا لتقديرات الجمعية الأسترالية لحماية الكوالا نفق نحو 350 من تلك الحيوانات بالمحمية الواقعة في بلدة ماكوري على الساحل الشمالي للولاية. وقالت رئيسة الجمعية سو آشتون إن العدد الإجمالي لحيوانات لكوالا في المحمية كان يتراوح بين 500 و600.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1257 ثانية