الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1409 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 10:07:28 |

ما العقوبة التي تنتظر نجم برشلونة بعد "تطاوله" على الحكم؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

تعرض النجم الفرنسي عثمان ديمبلي للطرد خلال مباراة فريقه برشلونة مع إشبيلية، والتي انتهت بفوز العملاق الكتالوني على ضيفه بأربعة نظيفة ضمنت الوصافة مؤقتا للبلوغرانا وراء المتصدر ريال مدريد.

وبحسب صحيفة  "أس" الإسبانية فإن الحكم  ماتيو لاهوز قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه ديمبلي، بسبب تعديه باللفظ عليه.

وجاء في محضر الحكم: "إنه في الدقيقة 87 من زمن المباراة تعرض اللاعب رقم 11 الذي يُدعى عثمان ديمبلي للطرد للسبب التالي: توجيه الألفاظ التالية لي قائلًا: سيء للغاية، أنت سيء للغاية، بينما كان يحرك ذراعيه على مسافة قريبة مني".        

ووفقا لما يراه الخبير الرياضي إيتورالدي غونزاليز، فإن لجنة المنافسة سيتوجب عليها تقييم الأمور والوقوف على إذا ما كان لفظ اللاعب يُعد إهانة للحكم أم لا، وفي حالة اعتباره إهانة فإن الجناح الفرنسي سيتعرض لعقوبة تتراوح ما بين 4 إلى 12 مباراة.

ولكن في حالة اعتبار الأمر إزدراء أو استخفاف بالحكم فسيتعرض اللاعب لعقوبة الغياب عن المشاركة فيما بين مبارتين إلى ثلاثة وفقًا لما هو منصوص عليه في المادة 117 من اللائحة التأديبية.

وفي حالة تعرض اللاعب لذلك النوع الثاني من العقوبات فإنه سيغيب عن مواجهتي إيبار وريال مدريد المقبلتين، هذا بالرغم من قدرة برشلونة على تقديم احتجاج أو استئناف على قرار لجنة المنافسة.

جدير بالذكر أنه في حالة توقيع عقوبة على اللاعب؛ فلن يكون من السهل الإفلات منها، وهو ما يُشير إلى أن حامل لقب الدوري قريب للغاية من خسارة أحد نجومه في مباراة الكلاسيكو المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الحالة الجدلية اندلعت في الدقائق الأخيرة من المباراة إثر تدخل عنيف من مدافع برشلونة أراوخو على تشيتشاريتو مما أدى إلى إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء في وجه الأول.

ويرى إيتورالدي أن الخطأ الذي ارتكبه أراوخو لم يكن يستدعي تلقيه بطاقة حمراء، وهو ما جعل لاعبو برشلونة يحتجون على الحكم.

كما يرى أيضًا أن الفرنسي أحدث حالة من الجلبة وأثار عاصفة من الاحتجاجات تجاه لاهوز.

 وأشار أيضًا بأن ديمبلي اصطدم وبدون عمد بذراع الحكم الأيسر مما أسقط وعاء الرذاذ على الأرض، ولم يحدث هذا فقط بل وجه ديمبلي عدة كلمات لحكم المباراة قائلًا له: "سيء للغاية، أنت سيء للغاية".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6126 ثانية