حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      حميد مراد سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان يدعو الى تمكين المرأة في كافة المجالات      منظمة خيروتا تنظم ورشة عمل لمدرسي مادة حقوق الإنسان      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار قوريلوس كوركيس ووفدًا من كنيسة مار يعقوب في الدوحة – قطر      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية في قره قوش      الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد      الجيش العراقي للمتظاهرين: قواتنا تحميكم لتحقيق مطالبكم المشروعة      تأهب أمني في بغداد.. وناشطو التحرير "سلاحنا السلمية"      أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة      الولايات المتحدة تحضر لأكبر مناورة عسكرية لها في أوروبا منذ 25 عاما
| مشاهدات : 514 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 10:07:28 |

ما العقوبة التي تنتظر نجم برشلونة بعد "تطاوله" على الحكم؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

تعرض النجم الفرنسي عثمان ديمبلي للطرد خلال مباراة فريقه برشلونة مع إشبيلية، والتي انتهت بفوز العملاق الكتالوني على ضيفه بأربعة نظيفة ضمنت الوصافة مؤقتا للبلوغرانا وراء المتصدر ريال مدريد.

وبحسب صحيفة  "أس" الإسبانية فإن الحكم  ماتيو لاهوز قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه ديمبلي، بسبب تعديه باللفظ عليه.

وجاء في محضر الحكم: "إنه في الدقيقة 87 من زمن المباراة تعرض اللاعب رقم 11 الذي يُدعى عثمان ديمبلي للطرد للسبب التالي: توجيه الألفاظ التالية لي قائلًا: سيء للغاية، أنت سيء للغاية، بينما كان يحرك ذراعيه على مسافة قريبة مني".        

ووفقا لما يراه الخبير الرياضي إيتورالدي غونزاليز، فإن لجنة المنافسة سيتوجب عليها تقييم الأمور والوقوف على إذا ما كان لفظ اللاعب يُعد إهانة للحكم أم لا، وفي حالة اعتباره إهانة فإن الجناح الفرنسي سيتعرض لعقوبة تتراوح ما بين 4 إلى 12 مباراة.

ولكن في حالة اعتبار الأمر إزدراء أو استخفاف بالحكم فسيتعرض اللاعب لعقوبة الغياب عن المشاركة فيما بين مبارتين إلى ثلاثة وفقًا لما هو منصوص عليه في المادة 117 من اللائحة التأديبية.

وفي حالة تعرض اللاعب لذلك النوع الثاني من العقوبات فإنه سيغيب عن مواجهتي إيبار وريال مدريد المقبلتين، هذا بالرغم من قدرة برشلونة على تقديم احتجاج أو استئناف على قرار لجنة المنافسة.

جدير بالذكر أنه في حالة توقيع عقوبة على اللاعب؛ فلن يكون من السهل الإفلات منها، وهو ما يُشير إلى أن حامل لقب الدوري قريب للغاية من خسارة أحد نجومه في مباراة الكلاسيكو المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الحالة الجدلية اندلعت في الدقائق الأخيرة من المباراة إثر تدخل عنيف من مدافع برشلونة أراوخو على تشيتشاريتو مما أدى إلى إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء في وجه الأول.

ويرى إيتورالدي أن الخطأ الذي ارتكبه أراوخو لم يكن يستدعي تلقيه بطاقة حمراء، وهو ما جعل لاعبو برشلونة يحتجون على الحكم.

كما يرى أيضًا أن الفرنسي أحدث حالة من الجلبة وأثار عاصفة من الاحتجاجات تجاه لاهوز.

 وأشار أيضًا بأن ديمبلي اصطدم وبدون عمد بذراع الحكم الأيسر مما أسقط وعاء الرذاذ على الأرض، ولم يحدث هذا فقط بل وجه ديمبلي عدة كلمات لحكم المباراة قائلًا له: "سيء للغاية، أنت سيء للغاية".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1154 ثانية