بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1863 | مشاركات: 0 | 2019-10-02 09:51:46 |

منظمات إغاثة: تسريع عودة الأقليات لمناطقهم رهن بتعزيز الأمن

 

عشتار تيفي كوم - المدى/

ترجمة / حامد أحمد

في جلسة استماع اجرتها الهيئة الاميركية للحريات الدينية في العالم بتاريخ 27 أيلول الماضي في واشنطن ذكر فيها ان حرب الابادة التي نفذها تنظيم داعش ضد الاقليات الدينية في العراق وسوريا ما تزال تبعاتها تؤثر عليهم ويتعرضون الان لمضايقات من فصائل مسلحة لا يبدو بانها ستنفرج قريبا .

وقال توني بيركنز، مدير الهيئة خلال الجلسة: "السنوات الاخيرة كانت قاسية خصوصا على ابناء الاقليات الدينية في العراق. ظهور تنظيم داعش في العام 2014 فاقم هذه التحديات ."

وكان تنظيم داعش قد تم طرده من آخر معقل له في سوريا خلال شهر نيسان الماضي. ولكن مايزال مسلحون ضمن خلايا نائمة للتنظيم ينفذون هجمات بأسلوب حرب عصابات .

مناطق وقرى مسيحية ما تزال تعاني الاهمال ولم يتمكن اهاليها من العودة لمنازلهم بسبب عدم توفر الامن وقلة الخدمات من كهرباء ومياه صالحة للشر .

هالام فيرجسون، معاونة ادارية في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID أشارت الى ان المساعدة الاميركية للمنطقة ازدادت لتصل الى 380 مليون دولار بمشاركة جمعيات مسيحية خيرية اخرى مثل الجمعية الكاثوليكية للاغاثة ومؤسسة نايتس اوف كولومبس الخيرية .

وكانت الوكالة الاميركية للتنمية قد ذكرت سابقا ان الجمعية الكاثوليكية للاغاثة، وهي جمعية لقساوسة أميركان يقدمون خدمات اغاثة وتنمية لمسيحيين في مناطق اخرى من العالم، سيتعهدون بمبلغ 6,8 مليون دولار لصالح ابرشية اربيل للكاثوليك الكلدان .

وقالت فيرجسون إن "عقود من الاهمال الحكومي والفساد المستشري تسبب بتهميش هذه المكونات من الاقليات العرقية، ونستمر برؤية اعداد محدودة من العائدين حتى تحسن الحكومة العراقية من الوضع الامني."

واضافت المعاونة الادارية لوكالة USAID ان قياس نجاح الحكومة بتوفير الامن يعتمد على عدد الراغبين بالعودة الى ديارهم وقراهم طوعيا .

رين حنا، مدير المعهد الاشوري للسياسة، قال انه "دائما ما كان يطلق على اهالي نينوى بانهم الصامتون ولكن هذا غير صحيح لهم اصوات ولكن المشكلة هو انه ليس هناك من يسمع".

باري ابراهيم، المديرة التنفيذية لمؤسسة الايزيديين الاحرار، قالت بان الايزيديين دائما ما يكونون آخر من يتلقى شيئا في العراق، مشيرة بقولها الى انه "يجب ان تكون لدينا فرصة الاشتراك بالحركة الاقتصادية الجديدة."

وقالت ابراهيم بانه من الناحية السياسية فان الايزيديين غير ممثلين سوى بمقعد واحد في البرلمان العراقي، وان النظام التربوي العام يعطي للطالب صورة مشوشة عن الايزيديين .

سكوت بورتمان، مدير مؤسسة هارت لاند اللاينس الخيرية الدولية يقول ان هناك تحدي آخر يواجه النازحين والمهجرين من المسيحيين وهو ان يتخلصوا من المضايقات التي يواجهونها وان يستتب الامن في مناطقهم، وقال انها مشكلة معقدة تواجه النازحين المسيحيين بوجود جهات حكومية ومسؤولين حكوميين فاسدين يتجاهلونهم .

واضاف بقوله "النازحون لم يتلقوا تعويضات عن بيوتهم التي فقدوها. يجب ان يحصلوا على هذه التعويضات من الحكومة العراقية. بالاضافة الى ذلك هم بحاجة الى الانصاف والعدالة يجب ان تكون هناك محاكمات للمتورطين من مسلحي داعش الذين ارتكبوا جرائم بحق المسيحيين ."

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6145 ثانية