من الاغتيالِ إلى الهجرةِ ثم العودة.. ما مستقبلُ المسيحيين في العراق؟      صور قداس عيد انتقال مريم العذراء الى السماء في كنيسة مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      قصة مسيحيين راحا ضحية أنفال البارزانيين بسبب ارتدائهما الشماغ الأحمر      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل الآنسة جاكلين بطرس مدير عام إدارة الموظفين في مجلس الخدمة المدنية      استعدادات الدراسة السريانية لاقامة دورات تطويرية على المنصات الالكترونية      البطريرك الراعي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل      تصريح من غبطة المطران مار ميلس زيا حول هيئة دعم كنيسة المشرق الآشورية في لبنان      الرئيس الامريكي دونالد ترامب: ما حدث للمسيحيين في الشرق الأوسط إجرامي      الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      روسيا "بدأت بالفعل" إنتاج لقاح كورونا.. وهذا موعد طرحه      "إف بي آي" على رأس المشاركين بتحقيقات انفجار بيروت      قبل كارثة بايرن.. متى تلقت شباك برشلونة "آخر 8"؟      الإهمال يحول كبرى كنائس ديرسيم الأثرية إلى أطلال      15 آب: عيد انتقال سيدتنا مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء.. كيف نعيشه؟      بينهم جنسيات غير عراقية .. احباط محاولة تسلل لعشرات الدواعش من الحدود السورية‎      موسكو عرضت على واشنطن التعاون لإنتاج لقاح كورونا..والرد صادم      موقف حافلات "ذكي" في كوريا الجنوبية يحمي من كورونا      هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك      بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي
| مشاهدات : 944 | مشاركات: 0 | 2019-09-29 09:04:02 |

فيديو .. إثيوبيون يحتفلون بـ"عيد الصليب" بشعلة الغفران "داميرا"

 

عشتارتيفي كوم- العين الإخبارية/

 

أحيا أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية احتفالية "داميرا" عشية "عيد الصليب"، المعروف محلياً بـ"مسقل"، بمشاركة بابا الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، الأنبا ماتياس، في ميدان "مسقل" بوسط العاصمة أديس أبابا.

وعيد "مسقل" هو من الأعياد التي تشهد احتفالات شعبية ودينية ضخمة تختلط فيها الشعائر الدينية بالطقوس الشعبية ويأتي في شهر "مسكرم" أول السنة الإثيوبية الجديدة من كل عام التي بدأت في 12 سبتمبر/أيلول الجاري ويعتقد أتباع الكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا أنه اليوم الذي عثر فيه على الصليب الذي صلب عليه المسيح.

ويبدأ المسيحيون عيدهم بقداس اليوم الذي يستمر حتى وقت متأخر من الليل ولا يعودون إلى بيوتهم قبل الساعة الـ3 صباحاً، ويأكلون بعد العودة لحم الدجاج.

وأوقد المحتفلون شعلة كبيرة يُطلَق عليها "داميرا" وسط حشود ضخمة، وبعد انطفاء النار يرسم المسيحيون الصليب على جباههم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5587 ثانية