بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 1613 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 09:39:07 |

بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

يحتفل الشعب الأرمني في الحادي والعشرين من ايلول بعيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا. ففي 23 آب 1990 تبنى المجلس الأعلى للبلاد “بيان استقلال أرمينيا”. فأعيد تسمية جمهورية أرمينيا السوفيتية الاشتراكية بجمهورية أرمينيا. وأقر البرلمان العديد من القرارات حول تثبيت الرموز الوطنية. ثم قرر المجلس الأعلى لجمهورية أرمينيا السوفيتية إجراء استفتاء شعبي عام بشأن خروج أرمينيا من الاتحاد السوفيتي. وفي حزيران 1991 اتخذ المجلس الأعلى قراراً باعتماد النظام الرئاسي نظاماً للحكم في جمهورية أرمينيا.

وفي 21 ايلول 1991 وبموجب نتائج الاستفتاء الشعبي من أجل استقلال أرمينيا، حيث كانت نتيجة الاستفتاء 99 بالمئة، أصبحت أرمينيا جمهورية مستقلة.

وبدأت الدول المجاورة بالاعتراف بسيادة أرمينيا مثل جيورجيا وإيران وتركيا. كما اعترفت عدد من الدول العربية مثل سوريا ولبنان ومصر والامارات العربية والكويت وغيرها. وتبعتها روسيا والولايات الأمريكية المتحدة والعديد من الدول الأوروبية. وفي عام 1992 انضمت أرمينيا الى منظمة الأمم المتحدة.

ومنذ الاستقلال عملت جمهورية أرمينيا على إقامة علاقات واسعة مع الدول العربية.

 

 علم جمهورية أرمينيا

 يتكون علم جمهورية أرمينيا من ثلاثة ألوان أفقية من الأعلى إلى الأسفل: الأحمر، الأزرق والبرتقالي بشرائح أفقية متوازية. الأحمر يرمز إلى نضال الشعب الأرمني في سبيل الإيمان بالمسيحية واستقلال أرمينيا وحريتها. الأزرق يرمز إلى إرادة الشعب الأرمني للعيش بسلام تحت السماء الصافية. أما البرتقالي فيرمز إلى الطبيعة الخلاقة للشعب الأرمني وحبه للعمل و الانتاج. نسبة قياسات العلم هي 2/1.

 شعار جمهورية أرمينيا

يتألف شعار جمهورية أرمينيا من: ترس في الوسط رسم عليه سفينة نوح الراسية فوق جبل أرارات تحيطه شعارات السلالات الملكية الأربع في تاريخ أرمينيا. من الأعلى وعلى اليسار شعار الحكم البقرادوني، على اليمين شعار الحكم الأرشاغوني، في الاسفل من اليسار الحكم الأرداشيسي وفي اليمين الحكم الروبيني. يحيط بالترس من اليسار النسر والأسد من اليمين. وفي الأسفل رسم سيف، غصن، سنبلة قمح، سلسلة و شريط. ترمز ألوان شعار جمهورية أرمينيا إلى ألوان علم جمهورية أرمينيا. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1618 ثانية