وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 09:39:07 |

بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

يحتفل الشعب الأرمني في الحادي والعشرين من ايلول بعيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا. ففي 23 آب 1990 تبنى المجلس الأعلى للبلاد “بيان استقلال أرمينيا”. فأعيد تسمية جمهورية أرمينيا السوفيتية الاشتراكية بجمهورية أرمينيا. وأقر البرلمان العديد من القرارات حول تثبيت الرموز الوطنية. ثم قرر المجلس الأعلى لجمهورية أرمينيا السوفيتية إجراء استفتاء شعبي عام بشأن خروج أرمينيا من الاتحاد السوفيتي. وفي حزيران 1991 اتخذ المجلس الأعلى قراراً باعتماد النظام الرئاسي نظاماً للحكم في جمهورية أرمينيا.

وفي 21 ايلول 1991 وبموجب نتائج الاستفتاء الشعبي من أجل استقلال أرمينيا، حيث كانت نتيجة الاستفتاء 99 بالمئة، أصبحت أرمينيا جمهورية مستقلة.

وبدأت الدول المجاورة بالاعتراف بسيادة أرمينيا مثل جيورجيا وإيران وتركيا. كما اعترفت عدد من الدول العربية مثل سوريا ولبنان ومصر والامارات العربية والكويت وغيرها. وتبعتها روسيا والولايات الأمريكية المتحدة والعديد من الدول الأوروبية. وفي عام 1992 انضمت أرمينيا الى منظمة الأمم المتحدة.

ومنذ الاستقلال عملت جمهورية أرمينيا على إقامة علاقات واسعة مع الدول العربية.

 

 علم جمهورية أرمينيا

 يتكون علم جمهورية أرمينيا من ثلاثة ألوان أفقية من الأعلى إلى الأسفل: الأحمر، الأزرق والبرتقالي بشرائح أفقية متوازية. الأحمر يرمز إلى نضال الشعب الأرمني في سبيل الإيمان بالمسيحية واستقلال أرمينيا وحريتها. الأزرق يرمز إلى إرادة الشعب الأرمني للعيش بسلام تحت السماء الصافية. أما البرتقالي فيرمز إلى الطبيعة الخلاقة للشعب الأرمني وحبه للعمل و الانتاج. نسبة قياسات العلم هي 2/1.

 شعار جمهورية أرمينيا

يتألف شعار جمهورية أرمينيا من: ترس في الوسط رسم عليه سفينة نوح الراسية فوق جبل أرارات تحيطه شعارات السلالات الملكية الأربع في تاريخ أرمينيا. من الأعلى وعلى اليسار شعار الحكم البقرادوني، على اليمين شعار الحكم الأرشاغوني، في الاسفل من اليسار الحكم الأرداشيسي وفي اليمين الحكم الروبيني. يحيط بالترس من اليسار النسر والأسد من اليمين. وفي الأسفل رسم سيف، غصن، سنبلة قمح، سلسلة و شريط. ترمز ألوان شعار جمهورية أرمينيا إلى ألوان علم جمهورية أرمينيا. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6623 ثانية