النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد
| مشاهدات : 1074 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 09:39:07 |

بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

يحتفل الشعب الأرمني في الحادي والعشرين من ايلول بعيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا. ففي 23 آب 1990 تبنى المجلس الأعلى للبلاد “بيان استقلال أرمينيا”. فأعيد تسمية جمهورية أرمينيا السوفيتية الاشتراكية بجمهورية أرمينيا. وأقر البرلمان العديد من القرارات حول تثبيت الرموز الوطنية. ثم قرر المجلس الأعلى لجمهورية أرمينيا السوفيتية إجراء استفتاء شعبي عام بشأن خروج أرمينيا من الاتحاد السوفيتي. وفي حزيران 1991 اتخذ المجلس الأعلى قراراً باعتماد النظام الرئاسي نظاماً للحكم في جمهورية أرمينيا.

وفي 21 ايلول 1991 وبموجب نتائج الاستفتاء الشعبي من أجل استقلال أرمينيا، حيث كانت نتيجة الاستفتاء 99 بالمئة، أصبحت أرمينيا جمهورية مستقلة.

وبدأت الدول المجاورة بالاعتراف بسيادة أرمينيا مثل جيورجيا وإيران وتركيا. كما اعترفت عدد من الدول العربية مثل سوريا ولبنان ومصر والامارات العربية والكويت وغيرها. وتبعتها روسيا والولايات الأمريكية المتحدة والعديد من الدول الأوروبية. وفي عام 1992 انضمت أرمينيا الى منظمة الأمم المتحدة.

ومنذ الاستقلال عملت جمهورية أرمينيا على إقامة علاقات واسعة مع الدول العربية.

 

 علم جمهورية أرمينيا

 يتكون علم جمهورية أرمينيا من ثلاثة ألوان أفقية من الأعلى إلى الأسفل: الأحمر، الأزرق والبرتقالي بشرائح أفقية متوازية. الأحمر يرمز إلى نضال الشعب الأرمني في سبيل الإيمان بالمسيحية واستقلال أرمينيا وحريتها. الأزرق يرمز إلى إرادة الشعب الأرمني للعيش بسلام تحت السماء الصافية. أما البرتقالي فيرمز إلى الطبيعة الخلاقة للشعب الأرمني وحبه للعمل و الانتاج. نسبة قياسات العلم هي 2/1.

 شعار جمهورية أرمينيا

يتألف شعار جمهورية أرمينيا من: ترس في الوسط رسم عليه سفينة نوح الراسية فوق جبل أرارات تحيطه شعارات السلالات الملكية الأربع في تاريخ أرمينيا. من الأعلى وعلى اليسار شعار الحكم البقرادوني، على اليمين شعار الحكم الأرشاغوني، في الاسفل من اليسار الحكم الأرداشيسي وفي اليمين الحكم الروبيني. يحيط بالترس من اليسار النسر والأسد من اليمين. وفي الأسفل رسم سيف، غصن، سنبلة قمح، سلسلة و شريط. ترمز ألوان شعار جمهورية أرمينيا إلى ألوان علم جمهورية أرمينيا. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1802 ثانية