عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2019-08-16 10:09:46 |

البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في عيد إنضمامها الى إبنها ضمتنا مريم العذراء معاً، مسلمين ومسيحيين لنكرمها في كنيسة الانتقال بالمنصور مساء الخميس 15 آب 2019 في قداس إحتفالي ترأسه غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو وبمعية سعادة السفير البابوي، المطران البرتو اورتيغا مارتن، وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي، والأب مارتن بني راعي الخورنة، وبمشاركة عدد من الكهنة والراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

في عظتِهِ ذكر ان انتقال مريم امنا الى السماء هو للانضمام الى ابنها الممجد، فبعد ان أنهت مسيرة حياتها على الأرض، فكان لا بد لها ان تتحد بيسوع في المجد. وهذا بحد ذاته عربون رجاء لنا. لذا أكد غبطته على ضرورة إتباع مثال مريم في إيمانها المطلق والاتحاد الوثيق بيسوع المسيح، ورجائها رغم الآلام التي عاشتها، فكانت مكافأتها الإتحاد بابنها ومشاركته في المجد السماوي. وهكذا حال كنيستنا التي عانت من التهجير والاضطهاد والظلم ولكنها تمسكت بإيمانها وتشبثت بأرضها لتصبح مثالاً يفتخر به المسيحيون في إنحاء العالم.

وانتهز غبطته هذه الفرصة لشحذ الهمم وحث الجميع على التمسك بالرجاء، فالشر لا يمكن ان يدوم والصبر مفتاح الفرج، كما يقال. 

 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1240 ثانية