وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:43:31 |

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان تحي يوم الشهيد الآشوري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

أحيت كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية لبنان، يوم الشهيد الآشوري الذي يصادف يوم السابع من آب.

بدأ الاحتفال بقداس الهي على راحة نفس الشهداء الاجلاء، ترأسه الأب سركيس توما وحضر المطروبوليت الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا

القداس فكانت له كلمة عن المناسبة خلال العظة.

حضر الذبيحة جمع كبير من ابناء الشعب الآشوري، وعدد من المدعوين الرسميين من ممثلي رؤساء الكنائس في لبنان وممثلي الاحزاب والبلدية ومخاتير المحلة.

 بعد الانتهاء من القداس الالهي، انتقل الآباء والمدعوين والجمع لوضع اكاليل الغار والورود على النصب التذكاري في ساحة الشهداء الآشوريين، وتلاها الوقوف دقيقة صمت من اجل الشهداء.

استهل البرنامج بالنشيد الوطني اللبناني والقومي الآشوري ونشيد كنيسة المشرق.

من بعدها القت الآنسة كريستال يوسف كلمة الترحيب والتعريف عن المناسبة.

فتلاها فيديو مهدى الى ارواح الشهداء لا سيما الامهات الحوامل خلال الابادة الجماعية للشعب الآشورية خلال الحرب العالمية الأولى.

تم تكريم عوائل ثلاثة شهداء من ابناء الشعب الآشوري في لبنان وهم:

الشهيد جاك كيوركيس، الشهيد جوزف عموس، الشهيد ورده أميرخان. وتسلمت كل عائلة درع عبارة عن قطعة خشب الأرز محفورة عليها الصلاة الربانية باللغة الآشورية.

بعدها اقسم المنتسبون الجدد قسم اليمين كأعضاء جدد في لجنة شبيبة كنيسة مار جيوارجيوس.

كما القت السيدة ميرنا صموئيل كلمة يوم الشهيد.

وأختتم البرنامج بأداء اغنية “يا أخوني”.

كما كان للشاعر ايلي لازار قصيدتين عن الشهادة الأولى باللغة الآشورية القاها قبل بدء الحفل والثانية باللغة العربية القاها بعد أداء القسم.

قدّم الحفل كل من السيدة ميرنا صموئيل والأنسة كريستال يوسف.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية للمخطوفين والمعتقلين

البقاء للامة الآشورية

 

كنيسة المشرق – ابرشية لبنان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0299 ثانية