المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 532 | مشاركات: 0 | 2019-08-03 10:29:28 |

مسعود بارزاني يقدم لبغداد وأربيل "خارطة طريق" لإعمار شنكال وتسليمها لأهلها

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

قدم زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، "خارطة طريق" لحكومتي بغداد واربيل لاعمار مدينة شنكال وتسليم ادارتها لأهلها.

ووجه بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية للإبادة الجماعية للكورد الأيزيديين وعمليات الاختطاف الواسعة التي تعرضوا لها في منطقة شنكال على يد مسلحي تنظيم داعش، رسالة هذا نصها :

في الثالث من آب، نستذكرالكارثة التي هزت الأعماق. الكارثة التي حلت بأهالي شنكال على يد الارهابيين الدواعش، والتي هي وفق كل المعايير (إبادة جماعية) تحتم تكثيف الجهود في الداخل والخارج من أجل تعريفها كجريمة إبادة جماعية والعثور على المختطفين وإعادتهم، وتستدعي توصل حكومتي الإقليم وبغداد الى خارطة طريق مشتركة لإعمار شنكال وتسليم إدارة المدينة الى أيدي أهلها.

كارثة شنكال إمتداد للكوارث الاخرى التي حلت بشعبنا، ورغم ذلك مازال شعبنا يحتفظ بحيويته. ونؤكد مرة أخرى أن الأخوات والإخوة الايزيديين جزء لا يتجزأ من شعب كوردستان، وإننا سنساندهم وندعمهم بكل الوسائل الممكنة.

في ذكرى كارثة شنكال، نحيي الأرواح الطاهرة لشهداء تلك الكارثة، وأرواح البيشمركه الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن شنكال وتحريرها".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9868 ثانية