المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 651 | مشاركات: 0 | 2019-07-30 10:44:54 |

"نزاهة كوردستان" تقدم طلباً للحكومة لإنشاء محكمة تختص بالفساد

سبق أن دعت هيئة النزاهة حكومة الإقليم إلى إجراء إصلاحات واسعة في القطاع العام وإنشاء مجلس لمكافحة الفساد على غرار مجلس مماثل في بغداد (كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قدمت هيئة النزاهة في إقليم كوردستان، طلباً رسمياً لحكومة إقليم كوردستان لإنشاء محكمة تركز على قضايا الفساد في الإقليم.

وسبق أن دعت هيئة النزاهة حكومة الإقليم إلى إجراء إصلاحات واسعة في القطاع العام وإنشاء مجلس لمكافحة الفساد على غرار مجلس مماثل في بغداد.

وقال المدير العام في هيئة النزاهة مشير إبراهيم لكوردستان 24 "قدمنا طلباً لرئيس حكومة إقليم كوردستان لتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمكافحة الفساد برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني لمحاربة الفساد بشكل فعال".

 ويتركز برنامج عمل حكومة مسرور بارزاني على الاصلاح الشامل وتحسين الخدمات الرئيسية ومحاربة الفساد والروتين الحكومي وتنويع مصادر الاقتصاد.

وقال عضو لجنة النزاهة في برلمان كوردستان دابان محمد لكوردستان 24 إنه يتعين على البرلمان اقرار مجلس لمكافحة الفساد قبل انشاء المحكمة.

وتابع "سنقدم دعمنا الكامل لمثل هذا المشروع... وعندما يصل الاقتراح إلى البرلمان، ستقوم لجنتنا بتقييمه بالتفصيل وتبت فيه".

كان رئيس هيئة النزاهة أحمد أنور أعلن في وقت سابق من هذا الهر عن اعداد إستراتيجية بمساعدة وكالة بريطانية لمكافحة الفساد، معرباً عن أمله بأن يوافق عليها مجلس الوزراء الجديد ويثريها بمقترحات تجعلها أكثر فاعلية.

وبحسب هيئة النزاهة فقد تم تسجيل 231 قضية فساد منذ مطلع العام الجاري، فضلاً عن 495 قضية ما زالت قيد التحقيق وتشمل ملفات تعود للسنوات القليلة الماضية.

وتتصدر شكاوى الفساد معظم دعوات المواطنين في اقليم كوردستان والعراق عموماً.

ولطالما قال قادة اقليم كوردستان إن مكافحة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة داعش.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7306 ثانية