وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1319 | مشاركات: 0 | 2019-07-07 09:32:09 |

تخصيص أول مبلغ من قبل الحكومة العراقية للتحضير للزيارة المحتملة للبابا

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

خصصت الحكومة العراقية بالفعل جزءا من الأموال للإستعداد للزيارة المستقبلية المحتملة للبابا فرانسيس الى العراق في عام 2020. وقد كشف عن ذلك عبد الأمير الحمداني ، الوزيرالعراقي للثقافة والسياحة والآثار في بيان لشبكة تلفزيونية فضائية واعادت وسائل الإعلام الوطنية الخبر.

بالتفصيل ، ذكر الوزير العراقي أن الشريحة الأولى من التمويل التي وضعتها الحكومة في الميزانية تبلغ 3 مليارات دينار عراقي (أي ما يقرب من 2 مليون و 247 ألف يورو) وسيتم توجيهها لبدء أعمال إعادة التطوير الحضري للمدن المتضررة التي سيمر فيها البابا خلال رحلته الرسولية. لم يتم حتى الآن تأكيد فرضية الزيارة البابوية المرتقبة رسمياً من الفاتيكان.

كانت الكلمات التي استقبل بها البابا فرانسيس المشاركين في اجتماع المعونة للكنائس الشرقية (روكو) في 10 حزيران موضحاً رغبته في الذهاب إلى العراق العام المقبل، كافية للتتحرك المؤسسات العراقية فوراً لضمان الإدارة اللوجيستية المناسبة لهذه الزيارة المحتملة ، سلّم الرئيس العراقي برهم صالح إلى الكاردينال الكلداني والبطريرك لويس رافائيل ساكو (انظر الصورة) رسالة دعوة رسمية موجهة إلى أسقف روما في 20 حزيران.

اقترح البطريرك ساكو نفسه، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا ، أن يزور البابا ، أثناء سفره في العراق ، أور الكلدانيين ، وكذلك بغداد - مكان المنشأ البطريرك أبراهيم ، أب للجميع ، ليذهب بعدها إلى شمال البلاد مع إمكانية مقابلة اللاجئين الذين لم يعودوا بعد إلى ديارهم ومدنهم ، والتي هجروها عندما سقطت أجزاء كبيرة من المنطقة بدءاً من مدينة الموصل تحت حكم جهادي الدولة الإسلامية (داعش).











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9313 ثانية