البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2019-06-28 09:33:45 |

البابا يدعو لإرادة اجتماعية وسياسية حقيقية للقضاء على الجوع في العالم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أوضح البابا فرنسيس أن مشكلة نقص الغذاء والحصول على المياه الصالحة للشرب تكمن أساسًا في "غياب الشفقة ولامبالاة الكثيرين، ورغبة اجتماعية وسياسية ضئيلة للإجابة على الواجبات الدولية"، وذلك خلال استقباله المشاركين في دورة لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وقال: "إن غياب الغذاء والماء ليس مسألة داخلية وحصرية للبلدان الأشد فقرًا وهشاشة، بل هي تتعلّق بكل فرد منا لأننا ومن خلال تصرّفاتنا نشارك جميعًا بشكل أو بآخر في تعزيز أو وقف عذاب العديد من إخوتنا. جميعنا مدعوون لنصغي إلى صرخة إخوتنا اليائسة ولكي نضع الوسائل الضرورية لكي يعيشوا في احترام حقوقهم الأساسية".

ولفت الحبر الأعظم إلى أنه من الوسائل الموجودة في متناول يد الجميع "التخفيف من الإسراف في الأكل والمياه"؛ وفي هذا السياق "تشكّل التربية والتوعية الاجتماعية استثمارًا على المدى القصير والطويل، لأنّ الأجيال الجديدة ستنقل هذه الشهادة للأجيال المستقبلية، عالمة أنه لا يمكن السماح لهذه المأساة الاجتماعية أن تستمر أكثر".

وشدد البابا فرنسيس على أن الرابط بين الهشاشة البيئية وانعدام الأمن الغذائي وحركة الهجرة هو واضح جدًا، فتزايد أعداد اللاجئين حول العالم خلال السنوات الأخيرة قد أظهر أن مشكلة بلد ما هي مشكلة العائلة البشرية بأسرها. لذلك من الأهمية بمكان أن يُصار إلى تعزيز تنمية زراعية في المناطق الأكثر ضعفًا وتقوية تأهيل الأرض واستدامتها.

ودعا قداسته الحكومات والشركات والعالم الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد إلى الانضمام لجهود منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات الدولية، "في الجهد المشترك، للتمكّن من تحقيق الأهداف والالتزامات من خلال برامج وسياسات تساعد السكان المحليين على تحمّل مسؤليات بلدهم وجماعتهم وحياتهم"، مؤكدًا "التزام الفاتيكان للقضاء على الجوع في العالم، وضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8017 ثانية