نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 10:44:39 |

زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء، الى المدارس الآشورية في سيدني

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم الأربعاء المصادف 29/5/2019، قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، بزيارة الى مدرستي القديس ربان هرمزد وكلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني.

ورافق قداسته في هذه الزيارة كل من:

غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لأبرشيات، استراليا ونيوزيلندا ولبنان

نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف الكنيسة على كاليفورنيا

نيافة مار أوكن قورياقوس، أسقف الكنيسة في الهند

نيافة مار نرساي بنيامين، أسقف ايران

نيافة مار أبرس يوخنا، أسقف أربيل وضواحيها والمعاون البطريركي

نيافة مار بنيامين إيليا، أسقف فيكتوريا ونيوزلندا

نيافة مار اوراهام يوخانس، أسقف لندن وغرب اوربا.

 وزار أصحاب القداسة، الغبطة والنيافة، اولاً مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية المسيحية في سيدني، حيث أعدت المدرسة احتفالاً مدرسياً، القيت فيها الكلمات واستعرضت فيها الفعاليات الخاصة بهذه الزيارة المباركة، أبرز فيها الطلاب، نشاطاتهم اليومية التي تؤصل فيهم روح الانتماء والافتخار الدينية والقومية.

 لمتابعة جانب من الاحتفالية والكلمات التي القيت في هذه الزيارة، يرجى الضغط على الرابط التالي:

 https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/316927179235513/

 كما زار قداسته وأصحاب الغبطة والنيافة، وفي اليوم ذاته، كلية مار نرساي المسيحية الاشورية في سيدني، حيث اطلعوا على سير العملية التعليمية فيها والتوسع العمراني الذي تقوم به الكنيسة لصالح طلبتنا الاعزاء.

واصطحب الاستاذ ادور دنخا، مدير الكلية، الوفد المرافق في جولة داخل اروقة الكلية، مقدماً شرحاً وافياً لاقسامها، وبالاخص الى صفي الدراسات المسيحية وتعلم اللغة الاشورية، مستعرضاً دور الكلية اليومي في الحفاظ على ابنائنا في معترك الغربة.

 تتطلع المدارس الآشورية في سيدني، الى مستقبل واعد لأبنائها، حرصاً على مستقبل أجيالنا في معترك الغربة، من خلال تحديد نواحي التفوق والعوامل الكامنة فيها، وترسيخ النمو والشعور الديني والقومي ليتأصل بهم على مر الزمن من اجل المحافظة على خصوصيتنا الثقافية والحضارية المتميزة التي ورثناها.

 يذكر ان كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تتبنى ومنذ 19 عاماً، بناء منظومة تعليمية خاضعة للمعايير التعليمية الاسترالية، وذا اساس ديني حضاري، لتشكيل قاعدة قوية لابناء الجالية لتحقيق اهدافهم من جهة، والمحافظة على الهويتين، الدينية والتاريخية وتأصيل الثوابت الحضارية والمقومات التراثية وابراز غناها وسط المجتمع الاسترالي، من الجهة الاخرى.

وبتاريخ 21/1/2018، افتتحت أبرشية استراليا، كلية مار نرساي الجديدة في منطقة هورسلي بارك وبكلفة بلغت 32 مليون دولار، واضافت لها قسماً جديداً هذه السنة بكلفة 8 مليون دولار، خصصتها الكنيسة في سيدني من اجل بناء كلية معاصرة تواكب تطورات العصر من جهة وتليق بمجد ابناء كنيسة المشرق العظيمة.

وتتضمن المؤسسات التربوية التي تديرها كنيسة المشرق الاشورية في سيدني:
دار رعاية الاطفال – النعمة – للفئة العمرية ( 2 – 4 ) سنوات.
مركز القديس ربان هرمزد للتعليم المبكر للأطفال ( 4 – 5 ) سنة.
مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية، للفئة العمرية ( 5 – 12 ) سنة.
كلية مار نرساي الآشورية المسيحية للفئة العمرية ( 12 – 18 ) سنة.
كلية اللغة الاشورية للأعمار 18 فما فوق.
اضافة الى ادارة مجمع قرية القديسة مريم العذراء النموذجية والتي تضم 52 وحدة سكنية لكبار السن والمرضى.

ومن المؤمل انطلاق كلية نصيبين الآشورية للاهوت، مطلع عام 2020.

 مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 




































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1778 ثانية