بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 952 | مشاركات: 0 | 2019-05-24 09:54:23 |

البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في عصر الأربعاء 22 أيار 2019 عيد القديسة ريتا، ترأس صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو، القداس الاحتفالي في كنيسة مريم العذراء سلطانة الوردية، بمشاركة معاونه سيادة المطران روبرت سعيد جرجيس واحد عشر كاهنا مع راعي الخورنة الأب فراس كمال، وبحضور جمع غفير انتشر حتى الارجاء الخارجية، تخيم على الجميع أجواء الصلاة وتراتيل الجوقة المصحوبة بالموسيقى.   

وفي عظته، طلب غبطته من المؤمنين المكتظة بهم الكنيسة ان يصلوا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة خصوصا على ضوء ما تشهده المنطقة من توترات..

وعن المناسبة قال غبطته: القديسة ريتا وهي مؤمنة مسيحية  ملتزمة وعلمانية متزوجة. وهي تظهر لنا جميعا ان معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا، بل التزام يومي  صادق ومتواصل  باتباع المسيح  وهو هويتنا الاساسية، وارتقاء في الفضيلة – القداسة  وارتباط  بالكنيسة. هذا الايمان يتطلب معرفة ووعيا ونضوجا وليس فقط ممارسات سطحية..

ولقد عرفت ريتا زوجاً صعباً، شرساً وعنيفا، لكنها حاولت أن تتكيف مع وضعها بصبر وصلاة وصمود، محافظة على عائلتها. إنه درس لعائلاتنا التي ينقصها الصبر والصمود وقوة الإيمان.

نحن مثل ريتا شهود لهذا الايمان وهذه الاخلاق  في مجتمعنا المتعدد والذي ينتظر شهادة  مختلفة عما يلمسه هنا وهناك.  هذه رسالة القديسة ريتا لنا نحن المسيحيين في العراق. 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1472 ثانية