بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات
| مشاهدات : 1242 | مشاركات: 0 | 2019-03-16 10:04:59 |

إكتشاف مسيحي ضخم في بريطانيا

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

ما الذي دفع بأميرة وثنيّة الى اعتناق المسيحيّة ولعب دور بارز في اهتداء قسم كبير من الساحل الاسكتلندي في القرن السابع؟

بات من الممكن اليوم الإجابة على هذا السؤال وغيره من الأسئلة بفضل اكتشاف دير الأميرة.

 وأفادت LiveScience ان علماء الآثار اكتشفوا جزءا من ما قد يكون دير الأميرة آبي التي عاشت بين العامَين ٦١٥ و٦٦٨. فبعد ان اعتنقت آبي المسيحيّة، بنت ديراً في كولدينغهام وهي بلدة واقعة جنوب شرق اسكتلندا في العام ٦٤٠ ويُقال انه حُرق بعد فترة وجيزة من موت آبي لكنه أعيد بناءه قبل أن يُدمر من جديد في العام ٨٧٠.

 وأفاد علماء الآثار ان موقع الدير اكتشُف خارج حدود كميّة كبيرة جداً من عظام الحيوانات التي ترقى بحسب اختبارات الكربون المشع الى الفترة المتراوحة بين العامَين ٦٦٤ – ٨٦٤.

 وتقول مديرة برنامج التنقيب، ماندا فورستر: “هذه هي بالتحديد فترة وجود الدير إضافةً الى وجود بقايا منحوتات ومدافن مسيحيّة ترقى الى فترة المسيحيّة الأولى وُجدت من حول الموقع المُكتشف.”

 ووصفت فورستر الأميرة آبي بالشخصيّة المميزة ومثال قوي لامرأة بريطانيّة لعبت دوراً بارزاً في ارساء المسيحيّة في المنطقة خلال القرن السابع وأضافت: “الآن وبتنا نعرف موقع الدير، يمكننا البدء بتسليط الضوء على قصة حياتها التي طُبعت بالاهتداء الى المسيحيّة ونقلها الى الآخرين.”

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6496 ثانية