مسيحيون في القامشلي يحذرون من موجة نزوح إثر الهجوم التركي على كوردستان سوريا      البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط: نرفع الصلاة من أجل استقرار لبنان      الذكرى السنوية الخامسة والستّين للسيامة الكهنوتية لأساقفة وكهنة من الكنيسة السريانية الكاثوليكية      الرئيس الفرنسي يؤكد للبابا تواضروس أهمية دور مصر في استقرار الشرق الأوسط      القاص والكاتب هيثم بردى يفوز بجائزة كتارا للرواية      انتخاب أرمينيا بعضوية مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ب 144 صوت دولة مؤيدة      المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح      "معركة بريكست" تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان      العثور على أنسجة دهنية لأول مرة في رئة أشخاص يعانون السِمنة      5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها      يورغن كلوب يعلق على لقاء ليفربول ومانشستر يونايتد      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من سكان الأمازون الأصليين      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة
| مشاهدات : 1012 | مشاركات: 0 | 2019-02-01 10:02:48 |

قصة كنيسة لاليبلا المحفورة فى الصخر بإثيوبيا

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

بشكل كبير، ترتبط الثقافة والحضارة الدينية بالمعمار الهندسى والبنائى فى كل عصر، وهو ما ينعكس على المبانى الدينية القديمة وطرزها المختلفة من عصر لآخر.

ورغم أن أغلب الحضارات تهتم بالبناء تخليدا لثقافتها، إلا أن الملك الحبشى جبرى مسكل، كان له اتجاها آخرا، حيث أمر ببناء كنيسة فى القرن الـ 12، ولكن كنيسة محفورة فى صخر بركانى وتسمى كنيسة صخر لاليبلا.

الكنيسة، تعد اليوم وجهة للحجاج من أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، وجزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وترصد هذه الصور الكنيسة من بعض جوانبها، وأيضا الحجاج وهم يلتفون حولها .














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8643 ثانية