غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 1857 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 10:36:59 |

لا تنس شرب الماء في فصل الشتاء

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

في فصل الشتاء لا يشعر الإنسان بالعطش كثيراً، لهذا فإنه يقلل من شرب الماء، لكن قلة شرب الماء قد تؤدي إلى مشاكل صحية، لهذا ندعوك إلى قراءة هذه المعلومات عن فوائد شرب الماء:

هل تعلم؟

الماء يشكل 60% من جسم الإنسان، أو بتعبير أبسط، لو كان وزنك 72 كيلوغراماً فإن 43.2 كيلوغراما منه عبارة عن ماء.

يشكل الماء 85% من الدماغ، 79% من الدم و80% من الرئتين، أي أن الماء يشكل الجزء الأكبر من أهم أعضاء الجسم، ويؤدي نقص الماء إلى اضطراب وظائف هذه الأعضاء.

لا يحتفظ الجسم بالماء، بل يدر الماء باستمرار، كالآتي:

- 1.5 لتر يومياً على هيئة بول.

- التعرق والفضلات، وتختلف كمياتهما من شخص لآخر.

- فقدان السوائل دون أن يشعر بها الإنسان.

كما يفقد الجسم المزيد من الماء للأسباب الآتية:

- المرض، كالإسهال والحمى.

- حرارة الجو.

- الرياضة المجهدة.

وشرب الماء هو أفضل طريقة لتعويض الماء الذي يفقده الجسم.
 
هل تساعد المشروبات الغازية في تعويض الماء الذي يفقده الجسم؟

هناك كثير من الأشخاص يظنون بأن المشروبات الغازية تساهم في إعادة ترطيب الجسم، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إن المشروبات الغازية لا ترطب الجسم بل تتسبب في جفافه، فمكوناتها تتسبب في فقدان المزيد من الماء.

كمية الماء التي يجب شربها يومياً:

تقول منظمة الصحة العالمية بأن شخصاً بالغاً ذا وزن طبيعي وصحة جيدة يحتاج إلى شرب 2-3 لتر من الماء يومياً، أي 8-12 كوباً.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0616 ثانية