النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"
| مشاهدات : 1199 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 02:50:20 |

دراسة إيطالية تكشف أسباب العقم لدى الرجال

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

كشفت دراسة إيطالية حديثة، عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى العقم لدى الرجال، حيث أشارت إلى انها تتعلق بتدهور جودة السائل المنوي.

ونقلت مجلة "لايف ساينس" الطبية عن باحثين إيطاليين أشرفوا على الدراسة، قولهم في تصريحات صحفية، إنهم اكتشفوا أهم الأسباب المؤدية إلى العقم لدى الرجال، مشيرين إلى أن الأمر يتعلق بتدهور جودة السائل المنوي، حيث رصدوا أنواع البكتيريا الموجودة في الخصيتين، وخلصوا إلى أن تلك البكتيريا هي التي تحدد درجة الخصوبة لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة أن هناك أحياء ميكروبية تحيا بشكل طبيعي داخل الخصيتين التي تعد من المناطق المعقمة الخالصة من الميكروبات، لكن باحثين من معهد الأبحاث والرعاية الصحية في مستشفى "سان رافائيل" في ميلان، أكدوا ان "التوقعات تشير إلى أن الرجال الذين يملكون أعدادا متنوعة من البكتيريا داخل الخصيتين يكونون أكثر خصوبة من أقرانهم الذين يملكون أعدادا أقل منها مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية لديهم".

وتابع الباحثون انهم "رصدوا ظهوراً طبيعياً للبكتيريا داخل الخصيتين، وأن نتائجهم التي حصلوا عليها بمقارنة جودة السائل المنوي لدى الرجال، ستقود إلى تطوير علاجات جديدة لحالات العقم".

فيما أفاد المشرف على الدراسة، ماسيمو ألفانو، ان "النتائج مدهشة فعلا، لأن كل الكتب الطبية تقريبا تذكر أن الخصيتين منطقة معقمة خالية من الأحياء المجهرية الميكروبية، بينما رصدت الدراسة وجودها."

يذكر ان العقم عند الرجل حالة مرضية تعني عدم قدرة الرجل على إحداث الحمل في الإناث الخصبة، وفي حالات البشر تشير التقارير إلى ان هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم ، حيث ان معظم حالات العقم محصورة في قصور في السائل المنوي ونوعيته، وحوالي 23% من حالات العقم عند الرجال غير معروفة الأسباب إلى الان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9329 ثانية