رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      مخيم التعليم المسيحي السابع/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1177 | مشاركات: 0 | 2018-06-14 02:43:32 |

اليابان تشجع على "التكاثر" بقرار تاريخي

اليابانيون يقيمون احتفالا ببلوغ سن الرشد

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

في تغيير تاريخي هو الأول منذ نحو قرن ونصف، أعلنت اليابان إقدامها على تخفيض سن الرشد القانوني في البلاد إلى 18 سنة، بعدما كان عشرين عاما، وتسعى الحكومة أن يشرك القرار مزيدا من الشباب في المجتمع.

وبحسب صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن التغيير الذي أجري مؤخرا في مدونة الأحوال الشخصية باليابان هو الأول في البلاد منذ 140 عاما.

وبموجب التغيير الذي سيدخل حيز التنفيذ في 2022، سيصبح بوسع من بلغوا 18 سنة أن يصدروا بطاقات ائتمانية ويستفيدوا من القروض البنكية، كما سيكون بوسعهم أن يتزوجوا دون الاضطرار إلى نيل موافقة الوالدين.

في المقابل، يتوجب على الشباب أن ينتظروا بلوغ عشرين عاما حتى يُسمح لهم بأنشطة من قبيل شرب الكحول والتدخين ولعب القمار.

وكانت وزارة العدل اليابانية قد اقترحت خفض سن الرشد القانوني في 2009، وفي سنة 2015 تم خفض سن التصويت إلى 18 عاما وهو ما فتح الباب أمام ناخبين جدد يصل عددهم إلى مليون ونصف في السنة الموالية.

وتراهن السلطات اليابانية على تعزيز مشاركة الشباب في المجتمع، لاسيما في ظل الارتفاع الكبير لمعدل الشيخوخة وعزوف الأزواج اليابانيين عن الإنجاب، وهي مشكلة تشكل تهديدا كبيرا لمستقبل البلاد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8155 ثانية