أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 12159 | مشاركات: 1 | 2013-05-29 10:49:01 |

حفل كاظم الساهر في ديترويت

مسية محبة عراقية في ديترويت ..!

 

كاظم الساهر .. أعادني لمسرح النشاط المدرسي في الموصل قبل 30 عاما !

 

كتبت : كارولين هرمز /

 

على مسرح ( Masonic Temple )   بمدينة ديترويت بالولايات المتحدة استمتع أكثر من (4آلاف ) شخص من أبناء الجاليتين العراقية والعربية بالإبداع العراقي الذي قدمه قيصر الأغنية العربية وسفير الفن العراقي الفنان كاظم الساهر في ليلة من أجمل ليالي ديترويت الفنية ، وفي حفل ناجح تنظيما من قبل السادة (السيد بسام بتو وايهاب ادور وعمار اوراها ويوسف حرب) .. الحفل الذي شارك فيه الفنانين ( أحمد حاتم وحسام الرسام) كان واحدا من أفضل الحفلات ان لم يكن أفضلها فعلا منذ سنوات ..

شخصيا ، عشت مع الصوت الدافيء ، والإحساس العميق والأصالة الموسيقية للفنان كاظم الساهر ، الذي أعادني إلى ما قبل حوالي (30) عاما ، وكنت ما زلت طفلة بعمر (12) عاما ، أشارك في برنامج الأطفال في تلفزيون الموصل . فعلى خشبة مسرح النشاط المدرسي في مدينة الموصل ، كنت أنتظر مع زميلاتي معد ومخرج برنامج الأطفال الراحل على احسان الجراح ، وكان على المسرح شاب يحتضن عوده ويدندن باغنية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ ( بتلوموني ليه) ، اقتربت من المسرح وجلست على احد المقاعد الأمامية قبالته ورحت استمع للصوت العذب الذي كان صاحبه مندمجا مع النغمات  التي تخرج من آلة العود .. كنت المستمعة الوحيدة آنذاك وحينها سرقني الوقت ونسيت نفسي وموعد تسجيل البرنامج الى ان سمعت صوت الأستاذ الراحل الجراح ينادي علي لنبدأ تسجيل البرنامج ، هرعت اليه وسألته من هذا الشاب الذي يغني على المسرح ؟ قال : اسمه كاظم جبار وهو يعمل في النشاط المدرسي معنا .اعدت النظر الى المسرح ، ومن حينها تولعت بأغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، وبدأت أستمع لأغانيه وأغاني الراحلة السيدة ام كلثوم ..

اليوم وبعد هذه السنوات الطويلة أشاهد الشخص نفسه وعلى منصة المسرح ، لكن في ديترويت وليس في الموصل ، يطربني بصوته واغانيه وكلماته الجميلة التي جعلتني انسى نفسي مرة اخرى وانسى الكاميرا الصغيرة التي كانت في يدي لألتقط الصور التي كلفتني بالتقاطها جريدتي الحبيبة ( نينوى) مع تغطيتي للحفل . لكن هذه المرة كان الفارق كبير جدا  اليوم كان الحدث على اكبر منصة مسرح في ولاية ميشغان الامريكية وامام اكثر من اربعة الاف شخص حضروا ليستمعوا للأصالة العراقية والصوت والالحان والكلمات المعبرة   .

احساس غريب انتابني ، وأنا انظر لنفس ذلك الإنسان الذي كان يدندن ( بتلوموني ليه ) قبل 30 عاما ، وهو الآن يصدح بـ(زيديني عشقا و عبرت الشط ...) ، احسست بالفخر كوني أنتمي لنفس البلد الذي ينتمي اليه كاظم الساهر .. البلد الذي يستحق أن يسمى بلد الحضارات .. البلد الذي اصلي يوميا ليحل فيه السلام والمحبة .

 

















مشاركاتكم (1)
ابتسامةالقيصر | 2013-05-30 13:56:34
شكرا عشتار على هذا الخبر , وما اجمل القيصر و مااروعه و مااروع طلته .. هو اجمل من كل جميل و اروع من اعذب لحن .. كاظم الساهر : انت تقول لأني احبكم اغني , وانا اقول لكي اهواك اعيش .. مدمنةكاظم الساهر




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6452 ثانية