العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية صوركا      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفير العراق لدى إيطاليا الدكتور سيوان البارزاني، روما      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة النمساوية في سورية في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في سورية      المطران يلدو يحتفل بتذكار مار بثيون في كنيسته ببغداد      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس منظمة إغاثة مسيحيي الشرق      مصدر مسؤول: المسيحيون المقيمون بلبنان بأمان والسفارة العراقية تتابع أوضاعهم      رسول الفاتيكان يكشف عن آلاف المسيحيين في اليمن ومصيرهم بعد الحرب      غبطة البطريرك يونان يلتقي الآباء الكهنة والراهبات الذين يخدمون أو يدرسون في روما      اليوم العشرون لأعمال سينودس الأساقفة السادس عشر في روما      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس ويسلمه ثلاث وثائق خطية      الكرسي الرسولي يعرب عن قربه من معاناة لبنان الذي هو منارة سلام في الشرق الأوسط      إنشاء خمس بِرَك مائية صناعية في أربيل لتلافي مخاطر الفيضانات      الموبايل، صندوق عجيب سحب البساط من كل الأشياء وجميعها      "قمة بريكس".. روسيا تقترح نظاماً مالياً جديداً والهند ترفض القطيعة مع الغرب      الصحة العالمية: سرطان الثدي يمكن أن يصيب الرجال أيضًا      المالية العراقية اعتمدت نظاما جديدا.. حدث محتمل قد يؤخر رواتب الموظفين      أكبر نقطة ضعف للأمن السيبراني هو أنت... وهذه 3 قواعد عليك اتباعها      المنتخب العراقي يتراجع مركزاً واحداً في تصنيف الفيفا الشهري      «تخصصي الرياض» يجري أول زراعة كبد روبوتية عالمياً بـ«الفص الأيسر»      جوجل تطور أداة لتمييز النصوص المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2024-10-11 07:04:23 |

تصفيات كأس العالم.. ما هي مكاسب المنتخب العراقي من الفوز على فلسطين؟

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

 نجح منتخب العراق في تحقيق الفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتواجه المنتخبان على ملعب البصرة الدولي في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات بحضور جماهيري بلغ نحو 45 ألف مشجع.

واستطاع أيمن حسين، أن يسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 بعد مجهود فردي رائع، تبعه تسديدة يسارية استقرت في أسفل الزاوية اليمنى للمنتخب الفلسطيني.

وبفوزه ، حقق المنتخب العراقي 3 مكاسب من المباراة نستعرضها في سياق التقرير التالي.

*فوز اقتصادي لمنتخب العراق تمكن المنتخب العراقي من تحقيق الفوز بأقل الأضرار والتكاليف والإصابات، خصوصاً وإن الفريق تنتظره مباراة مهمة وصعبة أمام نظيره الكوري الجنوبي وعلى أرض الأخير يوم الثلاثاء المقبل.

على الرغم من إن النتيجة انتهت بهدف يتيم، لكن المنتخب العراقي لم يستنزف جهود لاعبيه المهمين وعلى وجه التحديد علي جاسم ويوسف أمين وأيمن حسين، إذ قرر كاساس استبدالهم في توقيتات متباينة لحمايتهم من الإصابة والإرهاق.

"كلين شيت" ثالث حارس مرمى المنتخب العراقي جلال حسن، استطاع وللمباراة الثالثة على التوالي أن يحافظ على نظافة شباكه "كلين شيت" في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة للمونديال.

الدفاع العراقي ظهر بشكل أكثر تنظيماً مع وجود الثنائي مناف يونس وزيد تحسين إلى جانب الظهيرين حسين علي وميرخاس دوسكي، لينجح كاساس في تعويض غياب اللاعب ريبين سولاقا "المحروم" بسبب الطرد الذي تعرض له أمام الكويت في المباراة السابقة.

عودة أيمن حسين أكد أيمن حسين مرة أخرى بأنه اللاعب الأهم والأخطر في المنتخب العراقي، فمع عودته عادت انتصارات العراق في التصفيات، خصوصاً وإن فريقه عانى كثيراً في مباراة الكويت السابقة لغيابه عن صفوف الأسود.

أيمن حسين لعب حتى الدقيقة 88، على الرغم من إنها المباراة الأولى له منذ الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لكن حسين كان جاهزاً وفي الموعد وتمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد بعد عدة محاولات.

وبهذا الفوز وصل رصيد العراق إلى النقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية متخلفاً بفارق الأهداف عن منافسه الكوري الجنوبي قبل لقاء المنتخبين المرتقب يوم الثلاثاء المقبل.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5460 ثانية