العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية صوركا      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفير العراق لدى إيطاليا الدكتور سيوان البارزاني، روما      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة النمساوية في سورية في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في سورية      المطران يلدو يحتفل بتذكار مار بثيون في كنيسته ببغداد      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس منظمة إغاثة مسيحيي الشرق      مصدر مسؤول: المسيحيون المقيمون بلبنان بأمان والسفارة العراقية تتابع أوضاعهم      رسول الفاتيكان يكشف عن آلاف المسيحيين في اليمن ومصيرهم بعد الحرب      غبطة البطريرك يونان يلتقي الآباء الكهنة والراهبات الذين يخدمون أو يدرسون في روما      اليوم العشرون لأعمال سينودس الأساقفة السادس عشر في روما      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس ويسلمه ثلاث وثائق خطية      الكرسي الرسولي يعرب عن قربه من معاناة لبنان الذي هو منارة سلام في الشرق الأوسط      إنشاء خمس بِرَك مائية صناعية في أربيل لتلافي مخاطر الفيضانات      الموبايل، صندوق عجيب سحب البساط من كل الأشياء وجميعها      "قمة بريكس".. روسيا تقترح نظاماً مالياً جديداً والهند ترفض القطيعة مع الغرب      الصحة العالمية: سرطان الثدي يمكن أن يصيب الرجال أيضًا      المالية العراقية اعتمدت نظاما جديدا.. حدث محتمل قد يؤخر رواتب الموظفين      أكبر نقطة ضعف للأمن السيبراني هو أنت... وهذه 3 قواعد عليك اتباعها      المنتخب العراقي يتراجع مركزاً واحداً في تصنيف الفيفا الشهري      «تخصصي الرياض» يجري أول زراعة كبد روبوتية عالمياً بـ«الفص الأيسر»      جوجل تطور أداة لتمييز النصوص المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2024-10-08 09:21:19 |

مبابي في مرمى الانتقادات بسبب "تفضيل" ريال مدريد على فرنسا.. ما القصة؟

كيليان مبابي ومايكل أوليس لاعبا فرنسا أثناء الإحماء قبل مباراة فرنسا ضد إيطاليا بدوري الأمم الأوروبية. 6 سبتمبر 2024. رويترز

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

يواجه كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا انتقادات في بلاده بسبب غيابه عن مباراتي فرنسا المقبلتين في دوري الأمم الأوروبية أمام إسرائيل وبلجيكا رغم إمكانية مشاركته مع ريال مدريد.

وتعرض المهاجم لإصابة عضلية الشهر الماضي لكنه عاد إلى الملعب من مقاعد البدلاء خلال هزيمة ناديه في دوري أبطال أوروبا أمام ليل الأربعاء الماضي.

واستبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب مبابي من التشكيلة التي أعلنها الخميس، قائلا إن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يفتقر إلى التحضير، حيث خاض عددا قليلا للغاية من المباريات.

شارك مبابي أساسيا مع ريال مدريد في فوزه على فياريال في الدوري الإسباني يوم السبت.

وقال ماكسيم بوسيس لاعب منتخب فرنسا السابق لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية يوم الاثنين “إما أنك مصاب ولا تلعب مع ناديك ولا يتم استدعاؤك للمنتخب الوطني”.

تابع: “ولكن عندما تدخل كبديل في دوري أبطال أوروبا وتبدأ مباراة بالدوري، فإن الأمور تصبح غامضة. إنه لاعب مميز. لقد عرفنا ذلك مع ميشيل بلاتيني، عندما كنا نريده معنا رغم إصابته”.

وفي مقطع فيديو نشره الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الاثنين، قال ديشامب: “كيليان يجسد الكثير من الأشياء.. مصالح الأندية ومصالح المنتخبات الوطنية تتعارض حتما. يجب أن نتذكر أيضا أن صاحب العمل هو النادي وليس الاتحاد”.

ويبدو وضع مبابي أكثر تعقيدا لأن لاعب باريس سان جيرمان السابق هو قائد فرنسا بعد حصوله على شارة القيادة متقدما على أنطوان جريزمان الذي أعلن الأسبوع الماضي اعتزاله اللعب الدولي.

 

قائد مؤقت

وأضاف المدرب ديشامب “(قيادة الفريق) في ذهني. لكن كما أفعل في كل مرة فإن المفتاح هو مناقشة الأمر مع اللاعبين المعنيين”.

“من الواضح أنه مع غياب كيليان قائدنا، وأنطوان الذي كان نائب القائد، فهذا يعني بالتأكيد أنه سيكون هناك آخرون في هاتين المباراتين”.

لم يكن التزام جريزمان تجاه المنتخب الفرنسي موضع شك أبدًا حيث خاض مهاجم أتلتيكو مدريد 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده في الفترة ما بين 2017 و2024.

وقال فابيان بونيه المتحدث باسم رابطة مشجعي المنتخب الفرنسي لصحيفة ليكيب: “كقائد يجب أن يكون مبابي مثالاً للجماهير، وهو لم يكن كذلك”، مضيفا: “ما يظهر هو أن القائد الحقيقي، أنطوان جريزمان، قد رحل.”

وعن اختيار القائد لمباريات دوري الأمم الأوروبية، قال ديشامب: “الأمر يتعلق أكثر بمدى قدرتي على العثور على لاعبين معينين قادرين على التعامل مع هذه المسؤولية في الوقت الحالي دون أن يؤثر ذلك على سلوكهم أو أدائهم”.

أضافك “لهذا السبب من المهم بالنسبة لي أن أعرف اللاعبين حقًا على المستوى الشخصي – شخصيتهم وحساسيتهم – مقارنة بالمجموعة.”

 










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6225 ثانية