غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1118 | مشاركات: 0 | 2024-06-11 12:29:39 |

الشرطة ستتسلم ملف نينوى الأمني في 30 حزيران

قوات الحشد لم تعد متواجدة داخل الموصل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى أن الشرطة المحلية ستتسلم الملف الأمني للمحافظة من الجيش في نهاية الشهر الجاري، لكن "ليس معلوماً" إن كانت هذه العملية ستشمل قضاء سنجار.

رئيس اللجنة الأمنية في محافظة نينوى، محمد كاكائي، أعلن لشبكة رووداو الإعلامية أنه تم تحديد 30 حزيران الجاري موعداً لنقل المسؤولية عن الملف الأمني لمحافظة نينوى من الجيش إلى الشرطة المحلية.

بعد تحرير مدينة الموصل من داعش في العام 2017، تولى الجيش والحشد الشعبي المسؤولية عن الملف الأمني في محافظة نينوى وتم لهذا الغرض تشكيل قيادة العمليات المشتركة.

وقال محمد كاكائي: "قوات الحشد الشعبي لم تعد متواجدة داخل مدينة الموصل، وهي موجودة في قضاء سنجار فقط وهي أكثر من خمسة فصائل، ومن الصعب أن تشمل عملية تسليم الملف الأمني قضاء سنجار، وهذا غير معلوم حتى الآن".

قبل عشر سنوات من الآن سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل وعدد من أقضية ونواحي محافظة نينوى، وتم على أثر ذلك تشكيل قوات الحشد الشعبي بموجب فتوى صدرت عن المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني.

 وبعد استعادة السيطرة على المحافظة، بقيت فيها قوات الحشد الشعبي بحجة حماية الأوضاع الأمنية فيها.

ويقول رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى: "بعد تسليم الملف الأمني، ستبقى قوات الحشد الشعبي في مناطق تابعة لمحافظة نينوى".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6037 ثانية