‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض      البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024      فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب
| مشاهدات : 1274 | مشاركات: 0 | 2024-06-07 08:49:50 |

مستقبل مسيحية الشرق الأوسط على المحك: رئيس أساقفة كانتربري يدق ناقوس الخطر

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

يُعبّر رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، عن قلقه البالغ بشأن الوضع المتردّي للمسيحيين في منطقة الشرق الأوسط في رسالة نُشرت في صحيفة سكاي تلغراف البريطانية.

في رسالة نشرتها صحيفة "سكاي تلغراف" البريطانية، أعرب رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، عن قلقه بشأن الوضع الحالي للسكان المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط.

يبدأ رئيس الأساقفة الرسالة بالتأكيد على أن "المسيحيين موجودون في الشرق الأوسط منذ ما يقرب من 2000 عام" وأنهم "المجتمعات المسيحية الأصلية" قبل وقت طويل من وصول الإسلام إلى المنطقة. كما يصفهم بأنهم "ناجون" بعد أن تعرضوا للعديد من الاضطهاد منذ العصر الروماني حتى وصول الحكومات الإسلامية. وشدد أيضًا على أن المسيحيين "يواجهون التهديد اليومي بالعنف والقتل والترهيب والتحيز والفقر".

ويعبر رئيس الأساقفة عن قلقه بشأن الوضع الحالي للمسيحيين: "لقد أُجبر مئات الآلاف على ترك منازلهم. وقد قُتل العديد منهم أو استعبدوا أو أُجبروا على التهجير". على سبيل المثال، يذكر أن السكان المسيحيين في العراق اليوم أقل من نصف ما كان عليه قبل 15 عامًا، وقد دمرت كنائسهم. مثال آخر هو المسيحيون السوريون، الذين انخفض عددهم إلى النصف منذ عام 2010.

يختتم رئيس الأساقفة رسالته بدعوة المسيحيين في العالم إلى العمل نيابة عن المسيحيين في الشرق الأوسط: "في موسم عيد الميلاد هذا، دعونا نجدد التزامنا بالتذكر والصلاة والتحدث نيابة عن المسيحيين في الشرق الأوسط".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6424 ثانية