بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      الاحتفال بمناسبة عيد العنصرة (حلول الروح القدس على التلاميذ)- كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يشكر قيادة إقليم كوردستان قبيل عودته إلى بغداد      بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      التحالف الدولي ينشىء منظومة ربط لوجستية لقوات البيشمركة      تقرير أميركي يرصد تخطيط حماس للانتقال الى العراق      تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح      متحورة كورونا الجديدة تتفشى في بريطانيا      إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا      ويكيليكس يعلن أن جوليان أسانج "حر" وغادر بريطانيا بعد إبرامه اتفاقا مع القضاء الأمريكي      هواوي تطلق تحديث NEXT لنظام تشغيلها HarmonyOS بـ"مزايا قياسية"      هجمات دامية ضد كنائس أرثوذكسية ومعابد يهوديّة في القوقاز الروسي      البابا فرنسيس: ليُنِر الروح القدس عقول الحكام ويبعث فيهم الحكمة والحس بالمسؤولية      تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة.. الأنواء الجوية تتوقع طقساً قاسياً في العراق
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2024-04-29 12:13:41 |

مرسيدس تنجح في بيع أول سيارة ذاتية القيادة في الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

حصلت شركة مرسيدس على ترخيص في الولايات المتحدة، لبيع سيارات تتضمن أنظمة قيادة ذاتية بالكامل، ولا تحتاج لانتباه أو تدخل البشر، لتكون أول شركة تحصل على هذا الترخيص داخل الحدود الأميركية.

ويمثل هذا الإنجاز لحظة محورية في صناعة السيارات، حيث تسمح السيارة للسائقين بترك السيطرة على مسؤوليات التوجيه والمراقبة في ظل ظروف معينة.

وأكدت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا (DMV) بيع أول مركبة ذاتية القيادة من المستوى الثالث في أمريكا الشمالية، مع توفر ما يقرب من 65 مركبة الآن للشراء في الولاية.

بحسب مجلة “فورتشن“، فإن الشركة الألمانية لديها 65 سيارة تعمل بأنظمة ذاتية القيادة متاحة للبيع في كاليفورنيا، وذلك وفقاً لما نقلته المجلة عن السجلات المتاحة للعامة من إدارة المركبات في الولاية الأميركية.

أشار التقرير إلى أن عدداً محدوداً من تجار السيارات في الولاية، يتيحون مركبات مرسيدس تحمل تقنية القيادة الذاتية الكاملة، والمعروفة باسم “المستوى الثالث Level 3”.

في الوقت الحالي، تتيح ولايتا نيفادا وكاليفورنيا، إمكانية شراء سيارات مزودة بالمستوى الثالث من القيادة الذاتية، والسير بها بشكل طبيعي.

التقنية تعمل على متن الطرق المفتوحة في الولايتين فقط، ولا تعمل على أي طرق أخرى في ولايات مختلفة، حتى وإن كانت مفتوحة، لأن الطرق المتاح تشغيل التقنية عليها يتم الموافقة عليها أولاً من جانب الشركة.

على الرغم من كل تلك القيود، تظل مرسيدس هي أول شركة تتيح المستوى الثالث من القيادة الآلية داخل الولايات المتحدة، بعد اقتناصها هذا اللقب في مايو 2022 على مستوى أوروبا.

2500 دولار هي تكلفة الاشتراك السنوي في خدمة القيادة الذاتية Driver Pilot بالولايات المتحدة، على متن سيارات مرسيدس 2024 EQS وفئة S-Class.

 

ملامح النظام

يعمل نظام القياده الذاتي “درايفر بايلوت” داخل سيارات مرسيدس، والذي يحمل اسم Driver Pilot، ضمن ظروف معينة على الطرق، يجب توافرها ليمكن تفعيله، مثل استخدامه في فترة النهار، وألا تزيد السرعة عن 40 ميل في الساعة. وعند تفعيله، سيتمكن قائدو السيارات من التركيز على أي أنشطة أخرى، مثل تناول المأكولات والمشروبات ومطالعة الهاتف، لحين إطلاق النظام تنبيه بضرورة معاودة تحكمهم مرة أخرى في السيارة.

زودت الشركة الألمانية سياراتها المصحوبة بنظام قيادة آلية كامل؛ بمزايا تخبر السيارات المحيطة والسلطات القانونية بأن السيارة تعمل بنظام آلي للقيادة، مثل تشغيل إضاءة لبنية اللون على المرايا الخلفية والإضاءة الخلفية.

وعلى عكس المركبات ذاتية القيادة ذات المستوى الأدنى، تسمح مركبات المستوى 3 للسائقين بالتنازل عن السيطرة على السيارة أثناء تشغيل ميزات القيادة الآلية، وتفتح هذه الإمكانية إمكانيات جديدة للسائقين، خاصة في مواقف مثل التنقل على الطريق السريع.

وليتمكن المستوى الثالث من القيادة الآلية من العمل على سيارات مرسيدس المذكورة، زودت الشركة سياراتها بمستشعر تصوير متطور في مقدمة السيارة، إلى جانب مستشعر تصوير على الزجاج الخلفي للسيارة.

تعمل الشركة الألمانية حالياً على تطوير نظام قيادة ذاتية من المستوى الرابع Level 4،  ويتوقع مديرها التقني، ماركوس شايفر، بأن يصل على متن سيارات الشركة بحلول 2030.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6472 ثانية