الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2024-03-31 12:59:20 |

منذ 2023.. العراق يرحل 10 آلاف متسول أجنبي من أصل 500 ألف

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

رحلت السلطات العراقية، أكثر من 10 آلاف متسول أجنبي في عامي 2023 و2024 وإعادتهم إلى بلدانهم، من بين 500 ألف متسول أغلبهم من الأحداث والنساء.

وأكد المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان في العراق، إن التسول الأجنبي في العراق تقف خلفه عصابات الجريمة المنظمة ويمثل "أخطر" صورة من صور الاتجار بالبشر، حيث يعد تجارة اقتصادية لهم.

وقال رئيس المركز، فاضل الغراوي، في بيان اليوم الأحد (31 آذار 2024)، إن "عصابات الجريمة المنظمة تدخل المتسولين الأجانب للعراق تحت عدة عناوين؛ منها العمالة والزيارات السياحية والدينية والتستر بصفة اللاجئ".

وأغلب جنسيات المتسولين الأجانب والعرب الذين يمتهنون التسول في العراق هم من الدول الآسيوية، بحسب الغراوي الذي بين أن في مقدمة الجنسيات بنغلادش، وسوريا في المرتبة الأولى في المتسولين العرب.

ولفت الغراوي، إلى  أن وزارة الداخلية أبعدت أكثر من 10 آلاف متسول أجنبي في عامي 2023 و2024 وإعادتهم إلى بلدانهم في حين مازال الآلاف منهم مستمرين بهذه المهنة.

كما أكد أن عدد المتسولين في العراق من الأجانب والعراقيين يصل إلى أكثر من 500 ألف متسول أغلبهم من الأحداث والنساء.

وأحدث صور التسول هي التسول الإلكتروني والصحي، والتستر لإقامة مشاريع إنسانية أو اجتماعية، وفق رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان في العراق.

وكانت عصابات الجريمة المنظمة، قد استغلت الأوضاع القانونية والأمنية والاقتصادية لتقوم بتنشيط تجارة التسول في العراق، بحسب الغراوي.

وكان رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، طالب بإطلاق حملة لإعادة جميع المتسولين الأجانب من العراق وملاحقة عصابات الجريمة، واعتبار عام 2025 عاما خاليا من التسول في العراق.

وأكد على ضرورة تديل البرلمان والحكومة قانون العقوبات وتشديدها ضد مرتكبي تجارة التسول.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6356 ثانية