بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      آبل تؤجل إطلاق خصائص ذكاء اصطناعي امتثالا لقواعد التكنولوجيا بالاتحاد الأوروبي      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي      الدفاع المدني في كوردستان يصدر عدداً من التعليمات لمن يود السباحة في الأنهر والبحيرات      حرارة قد تتجاوز الـ50 درجة.. إرشادات حكومية عراقية استعدادا لموجات الحر      بعد وقوعه على "خط الارتدادات".. وضع "كود زلزالي" سيفرض على البناء في العراق      لقاح روسي للسرطان سيكون شخصيا بصيغة يضعها الذكاء الاصطناعي      رونالدو يصنع التاريخ في يورو 2024.. البرتغال تتأهل وبلجيكا تخلط الأوراق      نائب: روسيا قد تغير فكرها حول وقت استخدام أسلحة نووية      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون
| مشاهدات : 1201 | مشاركات: 0 | 2023-10-31 10:43:21 |

انخفاض فعالية المضادات الحيوية في علاج العدوى الشائعة لدى الأطفال

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

وجدت دراسة نشرت في دورية "لانسيت" الطبية الرائدة، أن أدوية علاج حالات العدوى الشائعة لدى الأطفال والرضع لم تعد فعالة في أجزاء كبيرة من العالم، وذلك بسبب ارتفاع معدلات مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

وقالت الدراسة التي قادتها جامعة سيدني، إن العديد من المضادات الحيوية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية كانت فعاليتها أقل من 50% في علاج التهابات الأطفال مثل الالتهاب الرئوي، والتهابات مجرى الدم، والتهاب السحايا.

وتظهر النتائج أن المبادئ التوجيهية العالمية بشأن استخدام المضادات الحيوية "قديمة وتحتاج إلى تحديث".

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، أحد أكبر 10 تهديدات عالمية للصحة العامة تواجه البشرية.

وتشير مقاومة المضادات الحيوية إلى قدرة البكتيريا والفطريات والكائنات الحية الدقيقة الأخرى على تطوير الآليات التي تجعلها مقاومة لتأثيرات المضادات الحيوية والأدوية المضادة للميكروبات الأخرى، بمعنى آخر، تصبح هذه الكائنات الحية الدقيقة أقل استجابة أو لا تستجيب على الإطلاق للأدوية المصممة لقتلها أو تثبيط نموها.

ويصاب كل عام حول العالم قرابة 3 ملايين طفل من حديثي الولادة بالتهاب مجرى الدم، ما يؤدي لوفاة نحو 570 ألف طفل سنوياً، وتقول الدراسة إن العديد من هذه الحالات تعود إلى نقص فعالية المضادات الحيوية الفعالة لعلاج البكتيريا المقاومة.

وتقع المناطق الأكثر تضرراً في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك إندونيسيا والفلبين، حيث تحدث سنوياً آلاف الوفيات غير الضرورية بين الأطفال نتيجة لمقاومة المضادات الحيوية.

وتضيف هذه النتائج دليلاً جديداً إلى الأدلة المتزايدة على أن البكتيريا الشائعة المسؤولة عن التهابات مجرى الدم والتهاب السحايا لدى الأطفال غالباً ما تكون مقاومة للمضادات الحيوية الموصوفة.

ويكشف البحث عن الحاجة الملحة لتحديث المبادئ التوجيهية العالمية للمضادات الحيوية، لتعكس المعدلات السريعة التطور لمقاومة مضادات الميكروبات.

ونشرت منظمة الصحة العالمية أحدث المبادئ التوجيهية في هذا الشأن في عام 2013.

ووجدت الدراسة أن أحد المضادات الحيوية على وجه الخصوص، وهو "سيفترياكسون"، من المرجح أن يكون فعالاً في علاج حالة واحدة فقط من كل 3 حالات من التهابات مجرى الدم أو التهاب السحايا عند الأطفال حديثي الولادة.

ويستخدم "سيفترياكسون" على نطاق واسع في معظم أنحاء العالم لعلاج العديد من الالتهابات لدى الأطفال، مثل الالتهاب الرئوي، والتهابات المسالك البولية.

وتم العثور على مضاد حيوي آخر، وهو "الجنتاميسين"، من المرجح أن يكون فعالاً في علاج أقل من نصف جميع حالات التهابات مجرى الدم والتهاب السحايا لدى الأطفال.

ويوصف "الجنتاميسين" عادة إلى جانب مضاد حيوي آخر يُسمى "أمينوبنسلين"، والذي أظهرت الدراسة أيضاً أن فعاليته منخفضة في مكافحة التهابات مجرى الدم لدى الرضع والأطفال.

وتمثل مقاومة مضادات الميكروبات مشكلة بالنسبة للأطفال أكثر من البالغين، حيث تقل احتمالية تجربة المضادات الحيوية الجديدة على الأطفال وإتاحتها لهم.

ويقول الباحثون إن الدراسة يجب أن تكون بمثابة "دعوة للاستيقاظ للعالم كله".

وقامت الدراسة بتحليل 6648 عينة بكتيرية من 11 دولة عبر 86 دراسة لمراجعة حساسية المضادات الحيوية للبكتيريا الشائعة المسببة لعدوى الأطفال.

وقال الباحثون إن أفضل طريقة لمعالجة مقاومة المضادات الحيوية في حالات العدوى لدى الأطفال هي تمويل البحث في علاجات المضادات الحيوية الجديدة للأطفال وحديثي الولادة أولوية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6387 ثانية