" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 1090 | مشاركات: 0 | 2023-09-15 08:25:08 |

البطريرك ساكو:الصليب يأخذ معناه من يسوع، من دونه هو خشبة عاديّة.

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو  قداس عيد الصليب  مساء  الخميس  14 أيلول 2023، في كابيلا الدير الكهنوتي في عينكاوا. عاونه الاب افرام كليانا وحضره بعض المصلين.
وقال غبطته في موعظته.
لا معنى للصليب من دون يسوع. الصليب يأخذ معناه من يسوع، من دونه هو خشبة عاديّة. إنجيل عمّاوس يلخص الإنجيل كله: الكلمة خدمة المحبة (الغرباء)، الصلاة (الافخارستيا)، والذهاب لإعلان ما اختبراه.
الله يحقق خلاصه من خلال البشر و يسوع  هو النموذج الكامل.
 يعلن يسوع في بشارته قرب مجيء ملكوت الله، وتشير افعاله الى ان تحقيقه الكامل تركه لله.
 ونفهم من الإنجيل ان الله يعمل من خلال الأشخاص الذين يضعون أنفسهم في خدمة الله ويضحون بأنفسهم لتحقيق مشيئته.
يسوع نفسه هو النموذج الكامل لهذا الموقف حتى بذل ذاته. والمؤمن المسيحي يمكن ان يعمل نفس الشيء من خلال يسوع ومع يسوع مثلا : المكرسون والمكرسات والقديسون والشهداء ـ يتعاونون  مع الله من اجل الخلاص.
عمل الله ليس مسرحية، انما يتوقف على ايمان الناس وقناعتهم وانفتاحهم وتفاعلهم.
يسوع لم يؤسس منظمة خيرية، انما أسس كنيسة حية، تحمل قضية- رسالة، جماعة مؤمنة تواصل بشارته بنفس القوة والحماسة والتضحية..
العماذ المسيحي يعني انتماء الى شعب جديد، شركة جديدة، شركة الكنيسة. نحن أعضاء فيها، وشركاء على اساس الايمان، والعزم الحر على السير معه، وليس على اساس شيء آخر.
الكنيسة هي مؤمنوها، والدير رهبانه او راهباته وليس البناء. هذا هو المعيار.
شعور جماعي قوي مشترك كاخوات واخوة في اسرة جديدة تسمى الكنيسة.
الايمان يخلص ويتوج درب الصليب بالقيامة والمجد كما حصل ليسوع والانتقال لمريم امنا. هذا الايمان ينبغي ان يترسخ في قلبنا وروحنا.

حماكم صليب المسيح المخلص

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5857 ثانية