قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي      كأس إسبانيا: لاعبان شقيقان يقودان بلباو للنهائي للمرة الـ40      مملكة الحضر بالموصل تفتتح أبوابها للسياح لأول مرة منذ سقوط داعش      درب الصليب: ألف طفل من القدس يسيرون على درب السلام      الرئيس بارزاني: الالتزام بالدستور الحل الوحيد للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      "أبل" تعد بـ"طفرة" في تبني الذكاء الاصطناعي بمنتجاتها      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق
| مشاهدات : 714 | مشاركات: 0 | 2023-03-22 10:06:33 |

حينما يجتمع النواب ليلاً!

حسين النجار

 

انتصر مجلس النواب مجدداً للقوى المتنفذة، في جلسة ماراثونية استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح امس الاثنين، في مؤشر على كونهم يشبهون الى حد بعيد من تُطلق عليهم تسمية “ الواوية”. والواوية في الموروث الشعبي هم من يقومون في الليل بافعال غير محمودة.

نعم، الطغمة الفاسدة مستمرة في سرقة مقدّرات الشعب العراقي، ويوم امس قام نواب بحرف إرادة الجماهير عبر مواصلة العمل على تمرير مشروع قانون الانتخابات، المرفوض سواء من جانب غالبية المواطنين او من طرف القوى السياسية المعارضة.

وأثبت النواب المذكورون انهم لا يدخرون جهداً لتمرير مشاريعهم الضيقة والانانية، من اجل ادامة تواجدهم في السلطة. والا ما معنى ان تستمر جلستهم  حتى ساعات الصباح الأولى؟ هل كان هناك ما يستوجب ذلك؟ أم انه “امرٌ يدُبّر بليل”؟

إن مواصلة هذه القوى استخدام الأساليب الملتوية، تستدعي مواجهة حقيقية بشتى الأساليب، ولعل اهمها ان تتوحد جهود القوى النظيفة الرافضة لنهج الفساد والمحاصصة، وان تُكثف جهودها، وتأخذ مكانها الحقيقي في السلطة، فلم يعد ممكناً ان يستمر الحال على هذا المنوال.

وبموازاة ذلك يفترض أن تقوم الجماهير منذ الآن، بتحديد دورها في دعم القوائم الانتخابية المعارضة، ومساعدتها في الوصول الى قبة البرلمان، وان تراقب الأداء المخزي للنواب المتنفذين في الدورة الحالية، وتفضحهم ولا تمنحهم أية فرصة للبقاء في الحكم وتكرار تجربتهم الفاشلة.

وهذه أيضا دعوة لجميع المعنيين بدراسة القانون الانتخابي، الذي جرى التصويت على العديد من مواده، وتحديد الثغرات الدستورية التي تتيح الطعن فيه امام المحكمة الاتحادية، وتفويت الفرصة على من يريدون تمرير قانون يسرق أصوات الناخبين.

وبجانب هذا ينبغي للأجهزة الانتخابية للقوى والأحزاب المدنية والديمقراطية والتشرينية، ان تسخّر إمكاناتها بمعونة المتخصصين، لضمان فوز مرشحيها، وان تبدأ منذ الآن حملات عرض برامجها السياسية والاقتصادية - الاجتماعية على عامة الشعب، وكشف زيف ادعاءات القوى المتسلطة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص2

الثلاثاء 21/ 3/ 2023










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5443 ثانية