بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2023-03-22 10:06:33 |

حينما يجتمع النواب ليلاً!

حسين النجار

 

انتصر مجلس النواب مجدداً للقوى المتنفذة، في جلسة ماراثونية استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح امس الاثنين، في مؤشر على كونهم يشبهون الى حد بعيد من تُطلق عليهم تسمية “ الواوية”. والواوية في الموروث الشعبي هم من يقومون في الليل بافعال غير محمودة.

نعم، الطغمة الفاسدة مستمرة في سرقة مقدّرات الشعب العراقي، ويوم امس قام نواب بحرف إرادة الجماهير عبر مواصلة العمل على تمرير مشروع قانون الانتخابات، المرفوض سواء من جانب غالبية المواطنين او من طرف القوى السياسية المعارضة.

وأثبت النواب المذكورون انهم لا يدخرون جهداً لتمرير مشاريعهم الضيقة والانانية، من اجل ادامة تواجدهم في السلطة. والا ما معنى ان تستمر جلستهم  حتى ساعات الصباح الأولى؟ هل كان هناك ما يستوجب ذلك؟ أم انه “امرٌ يدُبّر بليل”؟

إن مواصلة هذه القوى استخدام الأساليب الملتوية، تستدعي مواجهة حقيقية بشتى الأساليب، ولعل اهمها ان تتوحد جهود القوى النظيفة الرافضة لنهج الفساد والمحاصصة، وان تُكثف جهودها، وتأخذ مكانها الحقيقي في السلطة، فلم يعد ممكناً ان يستمر الحال على هذا المنوال.

وبموازاة ذلك يفترض أن تقوم الجماهير منذ الآن، بتحديد دورها في دعم القوائم الانتخابية المعارضة، ومساعدتها في الوصول الى قبة البرلمان، وان تراقب الأداء المخزي للنواب المتنفذين في الدورة الحالية، وتفضحهم ولا تمنحهم أية فرصة للبقاء في الحكم وتكرار تجربتهم الفاشلة.

وهذه أيضا دعوة لجميع المعنيين بدراسة القانون الانتخابي، الذي جرى التصويت على العديد من مواده، وتحديد الثغرات الدستورية التي تتيح الطعن فيه امام المحكمة الاتحادية، وتفويت الفرصة على من يريدون تمرير قانون يسرق أصوات الناخبين.

وبجانب هذا ينبغي للأجهزة الانتخابية للقوى والأحزاب المدنية والديمقراطية والتشرينية، ان تسخّر إمكاناتها بمعونة المتخصصين، لضمان فوز مرشحيها، وان تبدأ منذ الآن حملات عرض برامجها السياسية والاقتصادية - الاجتماعية على عامة الشعب، وكشف زيف ادعاءات القوى المتسلطة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص2

الثلاثاء 21/ 3/ 2023










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6327 ثانية