فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا
| مشاهدات : 561 | مشاركات: 0 | 2022-11-22 11:01:11 |

البابا يعين عميدًا جديدًا لدائرة الكنائس الشرقية

 

عشتارتيفي كوم- فاتيكان نيوز/

 

عيّن البابا فرنسيس رئيس الأساقفة كلاوديو غوجيروتي البالغ من العمر ٦٧ عامًا، عميدًا لدائرة الكنائس الشرقية، بدلاً من الكاردينال ليوناردو ساندري الذي يترك منصبه بسبب بلوغه السن القانونية

 

بعد ١٥ عامًا، حان الوقت لتغيير عميد دائرة الكنائس الشرقية. فالكاردينال ليوناردو ساندري، الذي بلغ ٧٩ عامًا مؤخرًا - والذي عينه البابا بندكتس السادس عشر عميدًا لمجمع الكنائس الشرقية في حزيران يونيو ٢٠٠٧، وجدد تعيينه البابا فرنسيس في عام ٢٠١٤ - يترك هذا المنصب الذي سيتولاه ابتداء من منتصف كانون الثاني يناير، رئيس الأساقفة البالغ من العمر ٦٧ عامًا كلاوديو غوجيروتي.

ولد المطران كلاوديو غوجيروتي في فيرونا عام ١٩٥٥، وانضم إلى جمعية " Pia Società di don Nicola Mazza"، ونال السيامة الكهنوتيّة في عام ١٩٨٢. حصل على إجازة في الآداب واللغات الشرقية من جامعة "Ca’ Foscari" في البندقية، وكذلك على إجازة في الليتورجيا من معهد القديس أنسلمو الحبري في روما وعلى دكتوراه في العلوم الكنسية الشرقية من المعهد الحبري الشرقي في روما. كما درّس في جامعات في البندقية وبادوفا وروما، وكذلك في جامعة الغريغوريانا الحبريّة والمعهد الحبري الشرقي.

وكان مجمع الكنائس الشرقية آنذاك، دائرة الكنائس الشرقية حاليًّا، هو الذي عمد المونسنيور غوجيروتي في خدمته للكرسي الرسولي، والتي بدأت في عام ١٩٨٥، والتي حملته في عام ١٩٩٧ لكي يصبح نائب أمين سرِّ للمجمع عينه. كان مستشارًا لمكتب الاحتفالات الليتورجية البابوية من عام ١٩٩٠ إلى عام ٢٠٠١، العام الذي انتُخب فيه رئيس أساقفة رافيلو الفخري لكي ينال بعدها السيامة الأسقفيّة على يد البابا يوحنا بولس الثاني في عام ٢٠٠٢. ليكرس نفسه بعدها للخدمة في السفارات البابوية في العالم، فشغل منصب السفير البابوي في جورجيا وأرمينيا وأذربيجان، في عام ٢٠١١ أرسله البابا بندكتس السادس عشر إلى بيلاروسيا، بينما أرسله البابا فرنسيس إلى أوكرانيا في عام ٢٠١٥ ومن ثم إلى بريطانيا العظمى في عام ٢٠٢٠.

بالإضافة إلى العديد من المقالات، فإن المونسنيور غوجيروتي هو مؤلف لمجلدات مختلفة يختصر فيها خبرته ودراساته، من بينها الرتب الليتورجية الأرمنية للسيامات والمرحلة القيليقيَّة. نتائج طقسية للاهوت الشركة بين الكنائس (روما ٢٠٠١)؛ الرجل الجديد كائن ليتورجي (روما ٢٠٠٥)، والذي تُرجم أيضًا إلى اللغتين الرومانية والأوكرانية، والقوقاز والمناطق المحيطة (روما ٢٠١٢) وانعكاسات من الشرق (Bose ٢٠١٢).










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5662 ثانية