فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      قائممقام قضاء ماوت: قتلى وجرحى في قصف لجبل آسوس بالسليمانية      خبير بيئي يكشف: هذه اكبر مصادر التلوث في العراق      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2022-11-14 10:54:04 |

سيادة المطران مار تيموثاوس‏ يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس ويرسم شمامسة جدد في زيدل - سوريا‏

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الاحد ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٢ والمصادف لاحد بشارة زكريا الكاهن، احتفل نيافة راعي الأبرشية المطران مار تيموثاوس متى الخوري بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في زيدل يعاونه كاهن الرعية الأب الفاضل كبرئيل هزيم والأب الفاضل الربان برصوم كساب، اللذان استقبلا نيافته مع لجنة الوقف عند مدخل الكنيسة ووسط عزف فرقة مار جرجس الكشفية في زيدل، وخدم القداس شمامسة الكنيسة وجوقتها.

وخلال القداس ارتجل نيافته كلمة روحية تحدث فيها عن عائلة زكريا واليصابات والصفات التي ذكرت عنهما في الكتاب المقدس مشيرا إلى الصفات التي يجب أن يتمتع بها الكاهن والشماس والخادم والطرق التي يجب أن يسلك فيها، مشيرا ايضا إلى الخدمة الشماسية ورتبها في الكنيسة، وفي نهاية كلمته هنئ نيافته الشمامسة المرتسمين الجدد برتبتي القارئ والافدياقون، وتوجه بالشكر إلى قدس الأب كبرئيل هزيم ولكل من تعب معه في تدريب الشمامسة الجدد، وذكر بالرحمة الأب الخوري انطون جرادة الخادم الأمين للرعية التي لن تنساه ابدا.

ومن ثم وفي جو روحي وتنظيم رائع قام نيافته برسامة عدد من أبناء الرعية شمامسة قراء، كما قام بترقية خمسة قراء إلى رتبة الافدياقونيين. وبعد مناولتهم للقربان المقدس، ارتجل الأب كبرئيل هزيم كلمة شكر فيها راعي الأبرشية وكل من تعب وحضر وتبرع من أجل إتمام هذا الحفل الروحي والمبارك، وبعد الانتهاء من القداس والتقاط الصور التذكارية تقبل الشمامسة الجدد التهاني من الحاضرين.


















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6205 ثانية