مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة      رفض أمريكي وأوروبي لمقترح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا      درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"      الخارجية الأمريكية تعرب عن مواصلة دعمها "إقليم كوردستان الصامد"      رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يعلن قرب انطلاق مشروع خدمة الاحتفاظ بالرقم في العراق      عطل في كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر في منطقة نشاط الحوثيين      ماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا
| مشاهدات : 1372 | مشاركات: 0 | 2022-09-14 11:24:40 |

دولة إفريقية تمنع بيع شراب الباراسيتامول.. وفاة عشرات الأطفال دفعتها لحظره وبدء تحقيق

صورة تعبيرية / istock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

أمرت جامبيا الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2022، المستوردين والمتاجر بتعليق مبيعات جميع العلامات التجارية من شراب الباراسيتامول في الوقت الذي تباشر فيه الحكومة تحقيقاً في الاشتباه بوجود صلة بين الدواء ووفاة العشرات من الأطفال الصغار.

حيث قال رئيس الجهاز الصحي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا إنه بدأ التحقيق بعد اكتشاف ارتفاع في حالات إصابة الكلى الحادة بين الأطفال دون سن الخامسة في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

كما قالت هيئة مراقبة الأدوية إنه لا توجد بيانات كافية لتبرير فرض حظر عام على شراب باراسيتامول، وهو مسكن للألم غالباً ما يستخدم لخفض الحرارة عند الأطفال.

إذ أصيب الأطفال بأعراض منها عدم القدرة على التبول وارتفاع الحرارة والقيء الذي أدى بسرعة إلى الفشل الكلوي. ولم تذكر الوكالة أي علامات تجارية محددة، لكنها قالت إن بعض العينات أرسلت إلى الخارج لاختبار مراقبة الجودة.

بينما قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية في الأسبوع الماضي إن الأدلة لا تشير إلى باراسيتامول ولكن إلى مصدر ناقل للعدوى مثل المياه الملوثة، لكنهم أكدوا أن هناك العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها بعد.

شراب الباراسيتامول مسكن شائع للأطفال ويستخدم لعلاج مشكلات عديدة مثل الصداع، آلام المعدة، وجع الأذن، وأعراض البرد والإنفلونزا، ويمكن استخدامه أيضاً لخفض درجة الحرارة المرتفعة وفي هذه الحالة يجب عمل الكمادات بجانب إعطاء الطفل الباراسيتامول.

كما يتوفر الباراسيتامول على شكل أقراص أو شراب، ويأتي الباراسيتامول أيضاً على شكل تحاميل (دواء يُدفع برفق إلى قاع الطفل). تفيد التحاميل في تخفيف الآلام وارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال الذين يجدون صعوبة في بلع الأقراص أو الشراب، أو الذين يمرضون كثيراً.

توجد أنواع مختلفة من شراب الباراسيتامول للأطفال، بما في ذلك قوتان من الشراب، وتعتمد القوة والجرعة على عمر طفلك (وأحياناً وزنه)، لذلك اقرأ التعليمات بداخل عبوة الدواء جيداً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5843 ثانية