غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد دخول الرب يسوع إلى الهيكل وشمعون الشيخ      قداس وصلاة الجناز عن روح الاب الخوري توما صوفيا المنتقل الى الاخدار السماوية – كنيسة ام النور في عنكاوا      وفد الدراسة السريانية يزور المراكز الامتحانية في قصبة كرمليس ونواحي برطلة والقوش      القداس الإلهي وصلاة السنة الأولى لنياحة الأب ديران سركيسيان في كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك الأرمنية      تذكار الرسولين بطرس وبولس والانجيليين الاربعة - الكنيسة الشرقية القديمة      تقليد الصليب المقدس للكاهنين أنطون دلي آبو و متى كوركيس التابعين لكنيسة السريان الارثوذكس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      ثورة ضد الهواتف الذكية.. وعودة لعصر "الهواتف الغبية"      جوكوفيتش يتصدر التصنيف العالمي بعد التتويج في ملبورن      بطاركة ورؤساء كنائس القدس يدعون إلى التهدئة مع تصاعد أعمال العنف      توقيع 47 عقداً لترميم الآثار والمعالم الأثرية في إقليم كوردستان      "بعد موسم وفير".. العراق يبني صوامع قمح جديدة      جنرال أميركي: الجيش البريطاني لم يعد قوة قتالية عالية المستوى      المتحف القبطي بالقاهرة أيقونة الآثار المسيحية فى مصر      أمطار وثلوج حتى نهاية الاسبوع الحالي في كوردستان      ضبط أكثر من 50 طناً من الأدوية المهربة وإغلاق صيدليات وهميّة في ثلاث محافظات      بعد الدبابات.. أوكرانيا تجري محادثات للحصول على صواريخ بعيدة المدى
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2022-09-14 11:24:40 |

دولة إفريقية تمنع بيع شراب الباراسيتامول.. وفاة عشرات الأطفال دفعتها لحظره وبدء تحقيق

صورة تعبيرية / istock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

أمرت جامبيا الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2022، المستوردين والمتاجر بتعليق مبيعات جميع العلامات التجارية من شراب الباراسيتامول في الوقت الذي تباشر فيه الحكومة تحقيقاً في الاشتباه بوجود صلة بين الدواء ووفاة العشرات من الأطفال الصغار.

حيث قال رئيس الجهاز الصحي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا إنه بدأ التحقيق بعد اكتشاف ارتفاع في حالات إصابة الكلى الحادة بين الأطفال دون سن الخامسة في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

كما قالت هيئة مراقبة الأدوية إنه لا توجد بيانات كافية لتبرير فرض حظر عام على شراب باراسيتامول، وهو مسكن للألم غالباً ما يستخدم لخفض الحرارة عند الأطفال.

إذ أصيب الأطفال بأعراض منها عدم القدرة على التبول وارتفاع الحرارة والقيء الذي أدى بسرعة إلى الفشل الكلوي. ولم تذكر الوكالة أي علامات تجارية محددة، لكنها قالت إن بعض العينات أرسلت إلى الخارج لاختبار مراقبة الجودة.

بينما قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية في الأسبوع الماضي إن الأدلة لا تشير إلى باراسيتامول ولكن إلى مصدر ناقل للعدوى مثل المياه الملوثة، لكنهم أكدوا أن هناك العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها بعد.

شراب الباراسيتامول مسكن شائع للأطفال ويستخدم لعلاج مشكلات عديدة مثل الصداع، آلام المعدة، وجع الأذن، وأعراض البرد والإنفلونزا، ويمكن استخدامه أيضاً لخفض درجة الحرارة المرتفعة وفي هذه الحالة يجب عمل الكمادات بجانب إعطاء الطفل الباراسيتامول.

كما يتوفر الباراسيتامول على شكل أقراص أو شراب، ويأتي الباراسيتامول أيضاً على شكل تحاميل (دواء يُدفع برفق إلى قاع الطفل). تفيد التحاميل في تخفيف الآلام وارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال الذين يجدون صعوبة في بلع الأقراص أو الشراب، أو الذين يمرضون كثيراً.

توجد أنواع مختلفة من شراب الباراسيتامول للأطفال، بما في ذلك قوتان من الشراب، وتعتمد القوة والجرعة على عمر طفلك (وأحياناً وزنه)، لذلك اقرأ التعليمات بداخل عبوة الدواء جيداً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6152 ثانية