لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 420 | مشاركات: 0 | 2022-09-14 11:11:57 |

عشرون عاما على أطول حرب كارثية بين أمريكا وافغانسات !

نوري حسينو

 

في شهر تشرين الآول من عام 2001 قامت أمريكا بغزو أفغانستان للاطاحة بحركة(طالبان) المتهمة أنذاك بايــــواء(أسامة بن لادن) السعودي الجنسية وزعيم الحركة وشخصيات أخرى من(القاعدة)مرتبطه بهجمات 11 أيلول عام2001 على الاراضي الامريكية التي قتـــــل فيها 3 الآف شخص!.

ان سبب الغزو الامريكي لافغانستان كان قيام طالبان منذ عام1996-2001 من ترســــــــيخ وجودها حيث أقامت معسكرات تدريبيه واجراء تجارب على استخدام الغازات الســــــــاـمه وتجنيد ما يقرب من عشرين ألف مقاتل جهادي من جميع أنحاء العالم كما نفذت الهجـــــــوم على سفارتي أمريكا في (كينيا وتنزانيا)عام 1998 مما أسفر عن مقتل224 شـــــــخصا من المدنيين الافارقه!.علما بان الحرب كلفت أمريكا أكثر من تريليوني دولار أمريكي !.

وكانت أمريكا قد حاولت عبر حلفائها (السعوديين)اقناع طالبان بطرد القاعده مــــــــــــــــن افغانستان لكنها رفضت ذلك!.

ان الحرب ألامريكية في أفغانستان هي أطــــول حرب دخلتها أمريكا في العصر الحديث اذ  بلغ عدد القتلى الامريكان أكثـــرمن 24.000 قتيل وأصيب أكثر من21 عسكريا كما بلغت خسائر أفغانستان أكثر من64.000 ألف عسكري و111.000 ألف مدني بين قتيل وجريح!.

وبعـــــــد أنتهاء الحرب ما زالت القاعدة وداعش تفرضان ارادتهما الاسلامية بأسم(محاربة الاحتلال) لغرض فرض الشريعة الاسلامية حسب ادعائها المزعوم!. ان أمريكا لا يهمها من يحكم وكيف يحكم بل ان مصالحها الشخصية هي التي تقــــرر كما جرى مع طالبان وانتهت الحرب بعقد هدنه بين الطرفين وتسليم الحكم الى (طالبان)!.

فهل كانت هذه الحرب تستحق كل هذه التضحيات البشرية والمالية؟!.

 

 نوري حسينو











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6504 ثانية