بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 511 | مشاركات: 0 | 2022-07-01 13:29:43 |

ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا الى 139 شخصاً في العراق

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، تسجيل 59 اصابة جديدة بمرض الكوليرا، ليرتفع العدد الكلي للمصابين الى 139 شخصاً.

وصرح البدر لشبكة رووداو الإعلامية، الخميس (30 حزيران 2022)، انه تم تأكيد 59 إصابة جديدة بمرض الكوليرا في محافظات العراق، 13 في بغداد، 37 في كركوك، 6 في ديالى، إصابة واحدة في كل من المثنّى، بابل، وواسط.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الى وفاة شخصين اثر المرض، احدهما في العاصمة بغداد والآخر في كركوك.

وحسب البدر فإن عدد المصابين بهذا المرض وصل الى 139 شخصاً حتى الآن، في عموم محافظات العراق، 70 منهم في محافظة كركوك، 36 في بغداد، 10 في السليمانية، 10 في ديالى، 6 في ذي قار، 3 في المثنّى، 2 في بابل، وإصابة واحدة في محافظة واسط.

ويتزامن انتشار مرض الكوليرا في العراق مع انتشار مرض الحمّى النزفية، في حين لم تتخلّص البلاد من عبء وباء كورونا الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص في مناطق متفرقة، ويلاحظ زيادة اعداد المصابين فيه، خلال الأيام الأخيرة.

الكوليرا وهو مرض بكتيري، التهابي، يصيب الأمعاء تستمر فترة الاصابة به من اسبوع الى اسبوعين، وقد تتسبب بموت المصاب في بعض الحالات.

ومن الاعراض الظاهرية للمرض، سرعة وضعف دقات القلب، جفاف الجلد والاغشية المخاطية داخل الحلق والانف والجفون، انخفاض ضغط الدم، تشنّج العضلات والاطراف، العطس، وسرعة في التنفس.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6019 ثانية