غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      حفلة اختتام الدورة التنقيبية لجامعة اثينا اليونانية في اربيل - موقع تل نادر وتل باقرتا      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار      محملة بأطنان من الحبوب.. عودة إبحار السفن من مرفأ بأوكرانيا      البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!      التصاعد مستمر بإصابات الجائحة.. الصحة تعلن الموقف الوبائي
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2022-06-20 09:53:49 |

غبطة البطريرك ساكو يعيّن الأب بسمان جورج كاهناً لرعية مار كوركيس/ الغدير والأب يوسف خالد مساعدا له

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفل مساء الأحد 19 حزيران 2022 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بالقداس في رعية مار كوركيس في حي الغدير/ بغداد الجديدة وعيّن الأب بسمان جورج (ماجستير في الفلسفة من باريس) كاهناً جديداً لهذه الرعية خلفاً للأب هاني خميس الذي سيسافر في نهاية الشهر الحالي الى روما للدراسة، وعين كذلك الأب يوسف خالد (ماجستير في اللاهوت الأدبي من بيروت) كاهناً مساعداً له. وقد حضر القداس جمهور كبير من مؤمني الرعية الذين استقبلوا الكاهنين الجديدين وودعوا الكاهن السابق بالتصفيق.

 وفي عظته شكر غبطته الأب هاني على الجهود التي بذلها بكل تفان في خدمة هذه الرعية لأكثر من ثلاث سنوات، كما شكر الاب ميسر بهنام الكاهن السابق الذي ترك بصماته فيها. وهنأ الأبوين بسمان ويوسف على تعيينهما . وشدد على اعطاء الأولوية للتثقيف المسيحي.. قال غبطته: شعبنا عاطفي مهتم بالطقوس والعبادات الشعبية وليس له معرفة عميقة بالإيمان. هذه مسؤولية الكاهن في تكوين مسيحيين مثقفين وواعين وملتزمين، وإعداد الجيل الجديد.

 الكاهن رجل الروح والفكر والتدبير وخادم المحبة تماما على مثال السامري الحنون الذي سمعناه من إنجيل لوقا. هذا الشخص خرج من المعتاد وساعد هذا المسكين المجروح على مفترق الطرق والمختلف عن طائفته، فعكس وجه الله المحبة،  عكس الكاهن واللاوي.. هذا الشخص له حس إنساني عميق وإيماني مستنير، جسده في عمله عكس الكاهن واللاوي اللذين بقيا على المستوى القانوني فجاء وسلوكها صادماً…

الكاهن بشكل خاص والمسيحي مدعوان للذهاب الى أبعد.  كيف يفعلان ذلك  اذا لم يكن لهما  فكر ووعي إيماني  عميق..  تقديس النفوس يتطلب  فكرا ورؤية وروحية.
















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6031 ثانية