غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      حفلة اختتام الدورة التنقيبية لجامعة اثينا اليونانية في اربيل - موقع تل نادر وتل باقرتا      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار      محملة بأطنان من الحبوب.. عودة إبحار السفن من مرفأ بأوكرانيا      البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!      التصاعد مستمر بإصابات الجائحة.. الصحة تعلن الموقف الوبائي
| مشاهدات : 529 | مشاركات: 0 | 2022-05-20 09:07:55 |

نقاط مختصرة تدمغ لسان جورج بوش وزلتهُ حول العراق

حسام التميمي

 

 

أثار جورج بوش (الابن) تفاعلا وغضبا كبيرا داخل المجتمع العراقي حول "زلة لسانه" للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مهاجما بوتين حيث قال: أن قرار رجل واحد بشن غزو وحشي وغير مبرر على العراق.. أعني أوكرانيا، وهذا جاء في كلمة ألقاها بالمجمع الرئاسي الذي يحمل اسمه في مدينة دالاس التابعة لولاية تكساس.

أعدت أمريكا في 24/9/2002 الخطط الإعلامية والسياسية والعسكرية لشن الحرب على شعب العراق، وفي 9/4/2003 تم احتلال العراق وإسقاط حكم المجرم صدام حسين وزمرتهُ. هذا أولا.

ثانيا/ تم تدمير الدولة العراقية بكل مفاصلها (مؤسسات, التربية والتعليم, معامل ومصانع, بنية تحتية, فتح الحدود على مصراعيها..الخ).

ثالثا/ سيطرَ الاحتلال الأمريكي على كل نقاط موارد البلد الاقتصادية (النفط وغيره).

رابعا/ فرض الاحتلال على المجتمع (طبقة سياسية من أشخاص وعناوين بمؤتمر لندن ومجلس الحكم والجمعية الوطنية, ودستور قومي وطائفي مما أدى إلى حرب أهلية وغيرها).

خامسا/ فرض أربعة عناوين على المجتمع (شيعية- سنية- كردية- أقليات) كي تنسجم مع الطبقة الحاكمة التي جاءت بها وتقسيم المحافظات للسيطرة عليها لان تثبيت مفهوم (الإنسان) أو المواطنة على اقل تقدير في الدولة دون مسميات لم يبقِ هذه الطبقة الحاكمة مدة أطول ولا يخلق صراعات مجتمعية.

سادسا/ إدخال العراق في السوق العالمي وجعله تحت سلطة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وان دور تلك المؤسسات هو صمام أمان لحماية الرأسمالية العالمية وإفقار البلدان من أجل تمرير مشاريعها الاقتصادية والسياسية. وعند احتلال العراق كانت تلك المؤسستان حاضرتان داخل العراق للتفاوض مع الطبقة الحاكمة الجديدة التي أمضت وأقسمت بأن العراق سيمضي على خطى تلك المؤسستين طالما يتم وضعهم في السلطة.

قتلوا فينا الحياة كما قتلها البعث

ثم قتلوا أجسادنا

وترنحَ السابقون واللاحقون

على مشارف الدم والفقر قائلين:

أنتم السبب فيما جرى!.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6514 ثانية