البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 401 | مشاركات: 0 | 2022-05-14 09:16:20 |

الحركة المطلبية.. قول بليغ وفعل غاضب

جاسم الحلفي

 

 

*لفيف من المتقاعدين يحتجون يوم 10 أيار الجاري امام مكتب مجلس النواب في محافظة النجف، ويسلمون عريضة تتضمن اهم مطالبهم.

*متدربو نفط الشمال يغلقون مبنى مجلس النواب في محافظة كركوك يوم 10 أيار ايضا للمطالبة بتعيينهم بعد أربع سنوات من الانتظار.

*العشرات من عمال معمل نسيج الكوت يتظاهرون يوم 10 أيار نفسه، أمام صندوق تقاعد واسط، مطالبين بصرف مستحقاتهم وحقوقهم التقاعدية التي لم تصرف منذ ستة أشهر.

*المئات من خريجي الكليات والمعاهد يغلقون يوم 10 أيار ايضا مبنى شركة نفط ذي قار، مطالبين بتوفير فرص عمل ودرجات وظيفية.

*المئات من المحاضرين في النجف يتظاهرون يوم 10 أيار، مطالبين بتعيينهم على الملاك الدائم او تحويلهم الى عقود حسب القرار 315.

*عمال العقود في محافظة ميسان يتظاهرون يوم 10 أيار ذاته، مطالبين بالتثبيت على الملاك الدائم.

*امام مديرية التربية في ذي قار تظاهر المحاضرون يوم 10 أيار 2922، لإنصافهم اسوة باقرانهم وتثبيتهم على الملاك الدائم.

* مئات المحتجين من خريجي الكليات والمعاهد اغلقوا مبنى شركة نفط ذي قار، في تصعيد احتجاجي للمطالبة بتوفير فرص عمل.

*في مناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال أيهاب الوزني أحد أبرز قادة الاحتجاجات في محافظة كربلاء، نظم اهالي تظاهرة كبيرة.

*جدد اساتذة وموظفو جامعة السليمانية تظاهراتهم المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية.

*تظاهر عدد من أسرى حرب الخليج الثانية عام 1991 أمام مديرية شؤون المحاربين في البصرة، مطالبين بصرف مستحقاتهم التقاعدية.

*تظاهر المئات من الكوادر التربوية امام مديرية تربية البصرة، مطالبين بمراعاة حقوقهم وبضمنها حق السكن، ومتابعة موضوع تأخر إكمال معاملات المتقاعدين منهم.

*نظم العشرات من المهجرين وقفة امام قائمقامية قضاء شط العرب مطالبين بتخصيص قطع أراضٍ لهم.

*نظم عديدون من مربي الأغنام في محافظة المثنى وقفة احتجاجية أمام مكتب مجلس النواب في المحافظة، وطالبوا بتخفيض أسعار الأعلاف وتقديم الدعم لهم.

*اساتذة وموظفو الجامعات والمعاهد في السليمانية نظموا تظاهرات للمطالبة بصرف رواتبهم لشهر آذار المنصرم.

*أساتذة وموظفو جامعة گرميان خرجوا في تظاهرة أمام المعهد التقني في مدينة كلار، مطالبين بصرف رواتبهم الشهرية.

في أعلاه شيء من أنشطة الحركة المطلبية العراقية، التي انطلقت في يوم واحد. وهي حركة حق الناس في الخدمات، والتي لن تسكت ولن يهدأ لها بال الا بنيل حقوقها التي كفلها الدستور.

في يوم واحد وقعت وتضمنت بياناتها وخطب ناطقيها كلاما بليغا عبّر عن تمسكها بشرعية المطالب، والحق في العيش الكريم. لكن صناع الانسداد السياسي اغلقوا اسماعهم كي لا يصلهم كلام الحركة البليغ. غير ان أفعال حركة الاحتجاج القادمة ستلاحقهم، وسيحاصر الغضب المشروع طغمة الحكم كلها، التي لا تعرف غير التمسك بالسلطة ولا تعبأ بأوجاع المحرومين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص2

الخميس 12/ 5/ 2022

 

المركز الاعلامي للحزب الشيوعي العراقي











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6397 ثانية