البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 409 | مشاركات: 0 | 2022-05-11 10:40:06 |

هل طوى العراق صفحة معتمة من تاريخه !

نوري حسنو

 

أخيرا أعلن العراق خروجه من اجراءأت الفصل الســـابع من ميثاق الآمم المحتدة الذي أتيح استخدام القوة العسكرية بعد دفع ما يزيج عن52.4مليار دولار لتعويض الكويت عن غزوها عام 1990 وأكد العراق بانه يطوي صفحة مهمه من تاريخه استمرت أكثـــــــــر من أثنتين وثلاثين عاما . وفي شباط الماضي صوت مجلس الامن بالاجماع على القرار2621 بهـــذا الخصوص. وبذلك انهى تعويض لجنة التعويضات فيما يتعلق بتعويضات العـــراق للكويت وأكد بان العــراق جدير بالثناء لتعونه الكبير في الوفاء بالتزاماته وأبداء حســــــــن الجوار للكويت.

وكان العراق قد دفــع اخر دفعه من التعويضات الذي كلف العراق الكثير من الناتج المحلي الاجمالي ومــن مجهودات اقتصاده واطلاق الاموال المجمدة لحساب صندوق تنمية العراق بموجب قــرار مجلس الامن رقم 1483 في شهر مايس عام2003 وأي أموال أخــــــــرى ما زالت محتجزة أو مجمدة لدى الدول والمنظمات الدولية. كما سيحق للعراق باســــــتيراد التكتولوجيا التي كانت ممنوعة عنه بموجب القرار الاممي المذكـــــــــــور.علمــا بان ملف التعويضات كان يكلف العراق ما بين 6 الى 7 ملايين دولار يوميا وبذلك ســـــتعود الحياة الاقتصادية الطبيعية للعراق. ان انتقال العراق من الفصل السابع الذي يتيح استخدام القوه ضد بغـداد الى الفصل السادس الذي يرى ان العراق دولة محبة للسلام وهذه اشاره ايجابية لعودة العــراق الكاملة بالتفاعل مع المجتمع الدولي وتوفير فرص مشجعة لمناخ الاستثمار الاجنبي.

 

نوري حسينو











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5192 ثانية