البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2022-01-26 11:10:00 |

بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

بمناسبة العام الجديد 2022، دعا قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني أصحاب السعادة السفراء والقائمين بأعمال السفارات ورؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في دمشق إلى حفل استقبال في مقرّ البطريركية في باب توما بدمشق.

‎حضر حفل الاستقبال سفراء وقائمون بأعمال سفارات عربية وآسيوية وأوروبية عديدة.

‎رحّب قداسة سيدنا البطريرك بالحضور وتحدّث عن الظروف التي عاشها العالم في العام الماضي متطرقًا إلى الضائقة الاقتصادية التي تأثّر سلبًا على وضع السوريين. كما أشار إلى ضرورة التحلّي بالأمل بما يحمله المستقبل والتفاؤل تجاه هذا العام الجديد الذي نصلّي أن يحمل معه الحلول التي تؤدي للسلام في سورية وكل العالم. كذلك، رحّب قداسته بالجهود التي يبذلها العديد من أصدقاء سورية في دعم السوريين والدفاع عنهم، خاصة في ما يتعلّق برفع العقوبات المفروضة عليهم. وتحدّث عن الظروف المعيشية الصعبة التي يمرّ بها المواطنون، خاصة مع البرد القارس وعدم توفّر المواد الأساسية للتدفئة أو ارتفاع الأسعار. واستذكر زيارات مهمة قامت بها شخصيات عالمية بارزة حجّت إلى الأماكن المقدّسة في سورية وعادت إلى بلادها حاملة انطباعات عديدة من واقع الحياة فيها.

‎كما عبّر أصحاب السعادة عن فرحهم بأن يجتمعوا في مقرّ بطريركية السريان الأرثوذكس وشعورهم بأنّ حفل الاستقبال يعكس محبة وكرم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وضيافة الشعب السوري. وتحدّث البعض منهم عن الدور الذي يمكن أن تؤديه الكنيسة في جمع الشعب من جهة، ونقل صوته ومطالبه من جهة أخرى.

‎حضر اللقاء أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء المطارنة: مار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.


















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2988 ثانية