قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2021-12-07 09:39:23 |

غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

افتتح غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو لقاء الأساقفة والكهنة  الكلدان في العراق مساء يوم الاثنين 6 كانون الأول 2021 في المجمع البطريركي ببلدة عنكاوا. حضره كل أساقفة العراق وكهنتها.

بدأ اللقاء بصلاة وقراءة من الكتاب المقدس ومن ثم رحب غبطته بالحضور بهذه الكلمات الابوية: ” اهلا بكم في اللقاء الثاني حول الميلاد. الذي هو مركز إيماننا الى جانب “القيامة”  وينبوع خدمتنا لشعبنا بمحبة وفرح. ظروفنا صعبة كما كانت ظروف ميلاد يسوع. وتتطلب منا ان نعمل كلنا كفريق واحد متناغم وان نقف مع مؤمنينا، ولا نسمح بالانفراد والانقسام … هناك من يشوه سمعة الكنيسة ويضعف الثقة بها من دون سبب.. هذا عمل شرير.. على الكهنة ان يعملوا مع اسقفهم بثقة وتفان واحترام وجهات النظر، ليس مقبولا ان يعمل كاهن خارج أسقفه ويفتح له دكانا.. على الأساقفة  والكهنة ان يعملوا بتناغم مباشر مع بطريركهم ومع الحبر الأعظم.. نحن جزء من الكنيسة الجامعة ولسنا مفصولين عنها. . لا نضيع الإنجازات التي حصلت في أبرشياتنا بأمور تافهة.. هذه الانجازات هي موضع فرح.. كنيستنا حاضرة في المجتمع العراقي والكنسي والدولي. الشكر لله على كل ما تم تحقيقه  بالرغم من التحديات. وشكرا على مشاركتكم وجهودكم وتفانيكم. ثقوا أننا نحبهم ونحترمكم. ليس لدينا شيء ضد أحد.  يتعين  علينا ان نقوي هذا الحضور  بكل مسؤولية ومحبة وتواضع ولا ان نضعفه! نحن حملة رسالة وخدام الانجيل وليس لشيء آخر. لنسير معا كما دعا البابا  فرنسيس بالروحية المجمعية.  لقاء مثمر”.

بعدها ألقى الاب ألبير هشام ارشادا حول روحانية الميلاد ثم  طرحت بعض الأسئلة وفي النهاية توزع المشاركون الى مجاميع للتداول في الأفكار المطروحة وختم اللقاء بصلاة المساء” الرمش”.

















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9016 ثانية