البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل      الخزانة الأمريكية: "أوميكرون" قد يهدد الاقتصاد العالمي      رونالدو يتجاوز 800 هدف بثنائية في فوز يونايتد على أرسنال      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 761 | مشاركات: 0 | 2021-11-20 07:49:28 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول عمالة الأطفال

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الجمعة المشاركين في المؤتمر الدولي "القضاء على عمالة الأطفال، بناء مستقبل أفضل"، الذي سيعقد بعد ظهر اليوم الدائرة الفاتيكانيّة التي تُعنى بخدمة التنمية البشرية المتكاملة وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال إن آفة استغلال الأطفال في العمل، والتي تجتمعون للتأمّل حولها معًا، لها أهمية خاصة لحاضر ومستقبل بشريّتنا. إنَّ الطريقة التي نتعامل بها مع الأطفال، والمقدار الذي نحترم به كرامتهم البشريّة الطبيعية وحقوقهم الأساسية، يُعبر عن نوع البالغين الذين نريد أن نكونه ونوع المجتمع الذي نريد بناءه.

تابع البابا فرنسيس يقول لا ينبغي الخلط بين عمل الأطفال والمهام المنزلية الصغيرة التي يمكن للأطفال، في أوقات فراغهم ووفقًا لأعمارهم، أن يقوموا بها في سياق الحياة العائليّة، لمساعدة الوالدين والأشقاء والأجداد أو أعضاء آخرين في الجماعة. إنَّ هذه النشاطات تُعزّز نموَّهم بشكل عام، لأنها تسمح لهم بأن يختبروا قدراتهم وينموا في الوعي والمسؤولية. أما عمالة الأطفال فهي شيء آخر تماما! إنها استغلال الأطفال في عمليات إنتاج الاقتصاد المعولم لصالح أرباح ومكاسب الآخرين. إنها إنكار لحق الأطفال في الصحة والتعليم والنمو المتناغم، والذي يتضمن أيضًا إمكانية اللعب والحلم. إنها سرقة مستقبل الأطفال وبالتالي البشريّة نفسها. إنها انتهاك للكرامة البشريّة.

أضاف الأب الأقدس يقول يعتبر الفقر المدقع وغياب العمل واليأس الناتج عنه في العائلة من العوامل التي تعرض الأطفال للاستغلال في العمل. وبالتالي إذا أردنا القضاء على آفة عمالة الأطفال، علينا أن نعمل معًا لكي نقضي على الفقر، ونُصحّح التشوهات في النظام الاقتصادي الحالي، الذي يضع الغنى في أيدي قلة من الناس. لذلك علينا أن نُشجِّع الدول والجهات الفاعلة في مجال الأعمال على خلق فرص عمل كريم بأجور عادلة تسمح للعائلات بتلبية احتياجاتها دون أن يُجبر الأبناء على العمل. علينا أن نوحد جهودنا لكي نعزز في كلِّ بلد تعليمًا جيِّدًا ومجانيًّا للجميع، بالإضافة إلى نظام صحي يكون في متناول الجميع بدون تمييز. ولذلك يُدعى جميع الفاعلين الاجتماعيين إلى مكافحة عمالة الأطفال والأسباب التي تحددها. إن مشاركة ممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني وقطاع الأعمال والكنيسة في هذا المؤتمر هي علامة رجاء كبير.

تابع البابا فرنسيس يقول أحث الدائرة الفاتيكانيّة التي تُعنى بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، المسؤولة أيضًا عن تعزيز تنمية الأطفال، على الاستمرار في هذا العمل المتمثل في تحفيز وتسهيل وتنسيق المبادرات والجهود الجارية على جميع المستويات في مكافحة عمالة الأطفال. ولكم، أيها المتحدثين والمشاركين في هذا اللقاء، أعرب عن امتناني: أشكركم لأنّكم تشاركون مهاراتكم والتزامكم بهذه القضية التي تُشكّل مسألة حضارية حقيقية. أشجعكم على المضي قدمًا في هذا الدرب، دون أن تُحبطكم الصعوبات التي لا يمكن تجنُّبها، وإنما من خلال توسيع شبكة الأشخاص والمنظمات المعنية بشكل أكبر. ولنضع أمام أعيننا على الدوام كلمات يسوع في الإنجيل: "الحَقَّ أَقولُ لَكم: كُلَّما صَنعتُم شَيئاً مِن ذلك لِواحِدٍ مِن إِخوتي هؤُلاءِ الصِّغار، فلي قد صَنَعتُموه". وخلص الأب الأقدس إلى القول أوكلكم مع عائلاتكم وعملكم إلى الشفاعة الوالدية للعذراء مريم الكلية القداسة وأمنحكم فيض البركات البابويّة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6663 ثانية